اعلان

بكين تقدم منحة لدعم احتياجات تونس العسكرية

شي جين بينغ - رئيس الصين
كتب : وكالات

اجتمع اليوم، وزير الدفاع الوطني التونسي عبد الكريم الزبيدي، مع سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانج وينيين، لبحث توقيع اتفاقية منحة إلى تونس بمعدات صينية تفيد احتياجات المؤسسة العسكرية التونسية.

وأوضحت وزارة الدفاع التونسية، في بيان أمس الإثنين، أن الوزير استعرض مع السفير الصيني سبل دفع التعاون العسكري بين البلدين وتطويره، حيث أوضح وزير الدفاع التونسي سبل دعم الصين لتونس في كافة المجالات، بما فيها التعاون العسكري الذي شهد في السنوات الأخيرة تطورًا، واستفادت منه المؤسسة العسكرية لدعم قدراتها.

وأشاد الوزير، بمبادرة الصين لدعم الدول الأفريقية في مجال الأمن والسلم في إطار منتدى التعاون الصيني الأفريقى، مشيرًا إلى أن تونس ستعمل على الاستفادة من هذا التعاون لتعزيز قدراتها في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وللتصدي للهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن فعاليات اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية التي ستلتئم دورتها الأولى في الصين خلال عام 2019 ستمثل إطارًا مناسبًا لدعم هذا التعاون.

من جانبه، أكد السفير الصيني وانج وينيين، أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرًا بأمن تونس واستقرارها، معبرًا عن استعدادها لدعمها في هذا المجال وأنها ستعمل على الإسراع في تلبية احتياجات المؤسسة العسكرية في إطار هذه المنحة.

وأضاف، أن التعاون في المجال العسكري بين البلدين، سيشهد خلال عام 2019 عدة أنشطة، في إطار أعمال اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الصينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري