اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الجنايات تستكمل محاكمة 30 متهمًا في قضية داعش الوراق.. والنظر في دعوى بطلان حل "شركة القومية للأسمنت"

دفتر أحوال المحاكم

يشهد اليوم الثلاثاء عدة محاكمات منها محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تواصل محاكمة 30 متهمًا لقيامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بالوراق، بالقضية رقم 147 لسنة 2018 قسم الوراق، تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وبسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد، وكانت النيابة أسندت للمتهمين بأنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتى 27 فبراير2018، بمحافظات الجيزة والإسكندرية ومرسى مطروح ودمياط وأسوان بجمهورية مصر العربية وخارجها، انضموا إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

النظر في دعوى بطلان حل "شركة القومية للأسمنت"

تنظر الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، في الدعوى المقدمة من المحامي عبد الغفار مغاوري، وكيلًا عن عدد من العمال القومية للأسمنت، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار حل الشركة، مع ما يترتب عليه من آثار أخصها إعادة تشغيلها وإعادة عمالها وإعطائهم حقوقهم.

وذكرت الدعوى التي حملت رقم 2985 لسنة 73 قضائية، ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير قطاع الأعمال بصفتهما، أن الإدارات المتعاقبة للشركة تعمدت تخريب الشركة وتكبيدها خسائر فادحة، وإهدار أموالها دون سبب مما أدى إلى إيقاف تشغيلها وتشريد العاملين بها، وهذا ماأثبته تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي أوضح التخريب الذي ألم بالشركة ويعد جريمة يعاقب عليها القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً