اعلان
اعلان

أسعار الخضراوات اليوم الثلاثاء 1-1-2019 بسوق العبور

يعد المصريون من أكثر الشعوب التي تستهلك الخضراوات، والتي تعتمد عليها أغلب الأسر في طهي معظم الأكلات، التي يفضلها أفرادها الأمر؛ مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها حسب فترات زيادة الإقبال عليها، وتباينت أسعار الخضراوات بسوق العبور اليوم الثلاثاء 1-1-2019 وأسواق الجملة حسب عملية العرض والطلب، حيث تحدد أسعار السلع في الأسواق. وكشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية بشأن أسعار الخضراوات اليوم الثلاثاء 1-1-2019 بسوق العبور وأسواق الجملة عن ارتفاع معدل القوي الشرائية وزيادة الإقبال على السلع خلال الفترة الحالية، موضحا أن المحاصيل لم تتأثر بانخفاض درجات الحرارة، حيث زاد استهلاك الخضراوات بنسبة 15% خلال الأيام الماضية.

أسعار الخضار

ترتبط أسعار الخضار بعدة عوامل، مثل حساب تكاليف النقل، موسم الزراعة، وحساب هامش ربح تاجر التجزئة وتاجر الجملة، ما يزيد أسعار الخضار عن سعرها بسوق الجملة. ويرصد "أهل مصر" يوميا نشرة أسعار الخضار بسوق العبور وأسواق الجملة، تبعاً للأرقام المتداولة في أسواق الجملة وليس التجزئة، حيث يعتمد كل تاجر على وضع هامش الربح بنفسه الأمر الذي يلقي بأثره على سعر الوصول للمستهلك.

ترواح سعر الطماطم بين 4 و6 جنيهات للكيلو، والبطاطس 6-9 جنيهات للكيلو، والبسلة 10- 12 جنيه للكيلو، والفاصوليا الخضراء 12 جنيها للكيلو، والثوم من 10 إلى 12 جنيها للكيلو، والباذنجان من 5 إلى 8 جنيهات للكيلو، والفلفل الرومى من 3 إلى 8 جنيهات للكيلو، والبامية 15 جنيها للكيلو، والبصل 4-6 جنيهات للكيلو، والجزر 5--8 جنيهات للكيلو، والفلفل وصل سعره لنحو 8 جنيهات للكيلو، والخيار 8 جنيهات للكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً