اعلان

الأهلي وبيراميدز.. لماذا يجب أن يواجه " لاسارتي " العميد بمبدأ "نابليون"؟

الأهلي وبيراميدز

يواجه الأهلي نظيره بيراميدز، يوم الجمعة المقبل، على أرضية ملعب الدفاع الجوي، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثامنة، من منافسات الدوري الممتاز، وتشهد المباراة الظهور الأول للمدير الفني الجديد للمارد الأحمر، الأوروجوياني لاسارتي.

المباراة أيضًا ستكون فرصة أمام اللاعبين المنضمين حديثًا إلى الفريقين، في فترة الإنتقالات الشتوية، التي بدأت اليوم وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وتعد المباراة الإختبار الحقيقي الأول أمام الكبار، للمدير الفني لبراميدز العميد حسام حسن.

لاسارتي قال في المؤتمر الصحفي الذي قُدم فيه إلى وسائل الإعلام، إنه قاد عدة فرق في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث لكل بلد طريقة لعب تناسبه، مؤكدًا في الوقت ذاته أن التغيير في التكتيك سيأتي تدريجيًا.

الأوروجوياني يعتمد على طريقة 4/3/3، التي قد تتحول إلى 4/2/3/1 أو 1/3/2/4، على حسب أطوار المباراة، والأهلي يلعب الآن بالطريقة الأخيرة وهي 4\ 2| 3|1، وسيستمر لاسارتي بنفس الطريقة، فالتغيير كما قال سيكون "تدريجيًا".

من المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة الجمعة، بالتشكيل التالي شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه أربعة مدافعين وهم أيمن أشرف بالإضافة إلى أحمد علاء أو ساليف كوليبالي، كقلبي دفاع، بعد إصابة سعد سمير وإبتعاد ربيعة ونجيب لإصابتهما القديمة، ومعلول ومحمد هاني كظهيرين.

اقرأ أيضًا:صفقات الزمالك 2019.. بعد رحيل كاسونجو.. مهاجم سوبر في الطريق

في الوسط سيلعب بعمرو السولية بجانب حسام عاشور، إذا ثبت شفائه بالكامل، أو الدفع بهشام محمد، في حالة عدم جاهزية عاشور، أمامهما ثلاثي سيحتار لاسارتي في إختيارهما، خاصة بعد تدعيمات يناير القوية في هذا المراكز بالأخص.

الأهلي ضم محمد محمود من وادي دجلة، وأعاد العفيجي رمضان صبحي، كما جاء بلاعب أول أغسطس الأنجولي، جيرالدو الذي يجيد اللعب على الجناحين، بجانب اللاعبين السابقين مثل وليد ومحارب ومؤمن وناصر ماهر حمودي وميدو جابر والعودة المتوقعة لصالح جمعة.

ولكن من المتوقع أن يبدأ لاسارتي باللاعبين الجهازين، حيث سيدفع بلسيمان على اليمين وماهر في صناعة اللعب وفي اليسار مؤمن، وأمامهم المغربي وليد أزارو كمهاجم صريح.

الأوروجوياني قد يضطر إلى الدفع بكريم نيفديد على اليمين للحد من خطورة مهاجم بيراميدز كينو، كما أن هاني قدراته الدفاعية ليس بمستوى نظيراتها الهجومية، ومن المؤكد أن حسام حسن سيلعب على نقاط ضعف خصمه بجانب نقاط قوته المتمثلة في الهجوم الناري عن طريق الصفقات الجديدة، مثل صفقة المهاجم الإكوداوري جون سيفونتيس، الذي لقبه تركي آل الشيخ بالسفاح.

العميد سيدفع بجناح المقاصة السابق، إيرك تراوري الذي انتقل إلى الأهرام، بعد أن كان على أعتاب الأهلي، الأمر الذي سيسبب ضغط شديد على الخط الخلفي للأحمر، ولكن لاسارتي لن يقف مكتوف الأيدي، فكما قال "نابليون" أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم، سيرمي الأوروجوياني أوراقه الهجومية الجديدة المتمثلة في صبحي ومحمود، بجانب المهاجم الصريح الثاني مروان محسن، إذا تأخر الأهلي في النتيجة.

اللقاء بشكل عام سيتحكم فيه لاسارتي والعميد، سواء أراد أن يمتعا الجمهور بمباراة هجومية، أو رغبا في الخروج بنقطة التعادل، وهو أكر مستبعد لأنه لن يكون في صالح الفريقين، خاصة أن المتصدر الزمالك يسير بخطى ثابتة نحو التتويج باللقب الغائب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً