اعلان

الكرة المصرية في 2019.. الأهلي الأكثر مشاركة والمنتخب يصارع الكبار في إفريقيا

مع بداية 2019، تنتظر الكرة المصرية، العديد من الأحداث على مستوى البطولات المحلية أو القارية أو العالمية، بعد اخفاقات كثيرة شهدتها الرياضة المصرية في 2018، مقسمة بين الأندية والمنتخبات.

ويستعرض "أهل مصر"، أبرز الأحداث التي تشهدها الرياضة المصرية في 2019.

المشاركة الإفريقية للأندية 

يشارك الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري، قبل وداع البطولة الكونفدرالية من دور الـ32، على أن يستمر باقي الفرق في المهمة القارية بالمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، وأسفرت قرعة المجموعة للبطولة الإفريقية، وتحديدَا المجموعة الثالثة وقوع الإسماعيلي في مجموعة "مازيمبي، الإفريقي التونسي، الرياضي القسنطيني"، بينما وقع الأهلي في المجموعة الرابعة مع أندية "فيتا كلوب، شبيبة الساورة، سيمبا التنزاني"، علي أن تنتهي يونيو المقبل.

بينما يشارك الزمالك في البطولة الكونفدرالية وحيدََا، بعد خروح المصري في دور الـ32، ويلعب الفريق الأبيض في دور الـ32 مكرر، أمام إتحاد طنجة المغربي، على أن تنتهي البطولة في مايو المقبل.

الاتحاد السكندري

يحلم جماهير الاتحاد السكندري في 2019، الذهاب بعيدََا في البطولة العربية، بعد صوله إلي دور ربع نهائي البطولة، حيث يواجه فريق الهلال السعودي فبراير المقبل، ويتطلع الإتحاد للوصول للمباراة النهائية للبطولة العربية، والتتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

الدوري المصري

تشهد النسخة 60 من الدوري المصري، صراع شديد بين الأهلي والزمالك وبراميدز الوافد الجديد للدوري، حيث ينتهي في أغسطس المقبل، ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري في الوقت الحالي برصيد 38 نقطة، بينما يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 30 نقطة، يليه المقاصة برصيد 27 نقطة، بينما يحتل فريق الأهلي المركز السادس برصيد 24 نقطة.

كأس مصر

في موسم 2019 يستكمل اتحاد الكرة بطولة كأس مصر، ووصل العديد من الفرق إلي ربع نهائي كأس مصر، بتروجيت – انبي – الاسماعيلي – حرس الحدود – الزمالك – الاتحاد السكندري – المقاصة، ويتبقي الفائز من لقاء الأهلي ضد بيراميدز.

السوبر المصري 

تقام مباراة السوبر المصري لموسم 2017-2018 ، في عام 2019، بين فريقي الأهلي صاحب بطولة الدوري والزمالك صاحب لقب الكأس، ستقام المباراة خلال شهر يناير الجاري أو فبراير المقبل.

منتخب مصر:

يستعد منتخب مصر لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي ينتظر عشاق الرياضة ان تقام في مصر بعد اعتذار دولة المغرب عن تنظيم البطولة رقم 32 وكان المنتخب المصري احتل المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات برصيد 12 نقطة، علي أن يأمل الاتحاد المصري علي الفوز ببطولة للمرة الثامنة في تاريخه

تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019:

تدخل مصر في منافسة مع جنوب إفريقيا على استضافة بطولة أمم إفريقيا، والمنتظر إقامتها في الفترة من 15 يونية وحتى 13 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً