اعلان
اعلان

دراسة: وضعية ساق على ساق سبب السمنة عند النساء

كتب : منوعات

وضعية ساق على ساق هي الوضعية التي يتخذها أغلب النساء أثناء جلوسهن، لكن هناك دراسة أجراها خبراء في الصحة كشفوا عن أن هذه الوضعية لها مضار صحية عديدة، وأكد خبراء الصحة إن هذه الوضعية تزيد من انتشار السيلوليت في الساقين، وذلك لأنه مرتبط بدرجة احتفاظ الجسم بالماء، وقال الخبراء إن وضع ساق على ساق يقيد الدم والدورة اللمفاوية حول الساقين، كما أنه من الممكن أن يساهم في انتشار السيلوليت المائي، وهو ما يعني أن مظهر السيلوليت سيبدو أكثر وضوحا على الجلد.

اقرأ أيضًا.... دراسة: الرضاعة المتواصلة تحمي من السمنة

كما يسبب أيضا المزيد من المشاكل في وقت لاحق من الحياة، ووضحوا أن الدورة الدموية الضعيفة تؤدي إلى زيادة كمية احتباس الماء الجسم، لأن الدم يصبح غير قادر على الدوران بحرية وسهولة، أو استنزاف السموم من الجسم.

وتابعوا: "يزيد الاحتفاظ بالماء إلى تضخم أنسجة البشرة، ما يؤدي إلى أن الجلد يصبح أشبه كقشر البرتقال.

كما حذر الخبراء من أن المشكلة تزداد سوءا عند ارتداء سروال الجينز الضيق "Skinny"، موضحين أن "هذه الأنواع من سراويل الجينز من الممكن أن تقلل من الدورة الدموية في الساقين، والتي يمكن أن تؤدي بالتالي إلى زيادة خطر السيلوليت".

وينصح الأطباء للأناس المقررين التخلص من السيوليلت، لابد من تجنب ارتداء البناطيل الضيقة، وارتداء الملابس الفضفاضة في المقابل، كما يوصون بممارسة الرياضة بانتظام، ويشمل هذا المشي لمدة 30 دقيقة يوميا، وكذلك تجنب الأطعمة المالحة، للتغلب على احتباس الماء في الجسم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء