اعلان

14 طالبا محبوسا.. رئيس جامعة حلوان يكشف لـ"أهل مصر" كيفية التعامل معهم

كتب : منى حسن

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن هناك لجان خاصة بالجامعة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، تتمثل في 9 لجان طبية، و14 لجنة خاصة بالطلاب المسجونين على ذمة قضايا.

وأشار نجم في تصريح لـ"أهل مصر"، إلى أن هناك 14 طالبًا بجامعة حلوان مسجونين، ممثلين في 13 طالب من كلية التجارة، وطالب واحد من كلية الحاسبات والمعلومات، مشيرًا إلى أنه يتم تجهيز لجنة خاصة لهم ومراقبين ودكتور، ويتم الذهاب إلى هؤلاء الطلاب لامتحانهم في مقر الشرطة، وبعد عقد الامتحان تأتي اللجنة للجامعة بكراسات الإجابة.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن هناك تعاون مع الشرطة على أوسع مدى وبصورة حضارية، فيما يخص الطلاب المسجونين، والملتحقين بالجامعة، مشيرًا إلى أن الطالب المسجون يرغب في أداء الامتحان، ويتم إعلان نتيجته مثله مثل باقي الطلبة.

وفي سياق متصل أعلن نجم، عن رصد 28 حالة غش شهدتها امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة حتى الآن، و27 حالة شغب، وتم التعامل معها بشكل قانوني.

وأكد نجم أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت في الجامعة منذ الأسبوع الماضي في بعض الكليات، وانضمت لها باقي الكليات خلال الأسبوع الجاري، سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تنتهي الامتحانات بتاريخ 24 يناير الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط