اعلان

47.2 مليار درهم استثمارات البنوك الإماراتية في مصر بنهاية سبتمبر الماضي

بيانات مصرف الإمارات المركزي
كتب : وكالات

كشفت بيانات مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في مصر لنحو 47.2 مليار درهم بنهاية سبتمبر الماضي حيث جاءت مصر على رأس البلدان العشرة الأكثر استثماراً للبنوك الإماراتية كما شهدت أعلى زيادة على أساس ربع سنوي وهي مصر بواقع 12.6 مليار درهم.

كما جاءت مصر، في مقدمة أكثر البلاد زيادة في الاستثمارات للبنوك الإماراتية منذ بداية 2018، وحتى نهاية سبتمبر الماضي، بواقع 17.7 مليار درهم، تلتها جزر كايمان، بقيمة 7.2 مليار درهم ثم الهند بقيمة 5.4 مليار درهم.

فيما وصلت قيمة استثماراتها في السعودية، خلال نفس الفترة 40 مليار درهم، لتبلغ قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في كل من السعودية ومصر 87.2 مليار درهم، مع نهاية الربع الثالث من عام 2018، تشكل ما نسبته 12.5% من إجمالي أصولها المستثمرة في الخارج والتي بلغت نحو 693 مليار درهم خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

و توزعت بقية الاستثمارات على النحو التالي:36 مليار درهم في جزر الكايمان و34 مليار درهم في الولايات المتحدة و25 مليار درهم في الهند ووصلت في سلطنة عُمان 20 مليار درهم ونفس القيمة تقريباً في البحرين وتوزع بقية المبلغ على دول أخرى.

وتظهر الأرقام، أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية وفروعها، والمؤسسات التابعة لها، ما زالت عند أعلى مستوياتها في المملكة المتحدة، وبقيمة وصلت إلى 53 مليار درهم، يعد النظام المصرفي الإماراتي الأكبر، من حيث الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومع نهاية سبتمبر 2018، بلغ إجمالي الأصول القائمة 2.84 تريليون درهم تقريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً