اعلان

محمد رمضان.. من بلطجي "ناشئ" في الألماني لـ "محترف" بمافيا.. رحلة كفاح نمبر 4 (صور)

أصبح محمد رمضان بشكل أو بآخر، أهم مثثل قدم دور البلطجي في السينما المصرية الحديثة، هذاالرجل الذي طالما ما يحمل موسًا تحت لسانه أو يحتوي جانب حزامه على طبنجة أو سيفًا يحفر به خطًا في الأرض قائلًا: "اللي هيعدي الخط دا هيموت"، وبالأمس وأثناء احتفالات أعياد رأس السنة طرح الفنان محمد رمضان كليب "مافيا" وهو لم يكن الكليب الأول الذي يستخدم فيه أسلوب الخارجين عن القانون، بل سبقه تاريخ ليس بالقليل من مزاولة المهنة

الألماني 2012

ظهر محمد رمضان بشخصية «الألماني» والذي كان شابًا بلطجيًا إلى حد كبير، ويبدأ الفيلم حيث سرق الألماني شابًا واستطاع أحدهم تصويره وإرسال الفيديو لأحد القنوات الفضائية، مما يجعل أمام الألماني طريقًا واحدًا لا محاله، وهو فقط الهروب، وخلال الهروب يظهر الجانب الطيب والحسن في شخصية الألماني، والجانب الرومانسي في حبه للبطلة «حبيبة». قام ببطولة الفيلم الفنان محمد رمضان والفنانة عايدة رياض، والفنانة مروة الأزلي، والفنان ضياء عبد الخالق، من تأليف وإخراج : علاء الشريف.

اقرأ أيضًا... بعد"زلزال" مصر.. محمد رمضان يروج لمسلسله الجديد بتوابعه

عبده موته 2012

«اللي هيعدي الخط دا هيموت» هكذا قالها البطل «عبده موته» في إحدى مطارداته التي كانت نتاجًا للشخصية التي ظهر بها في فيلم «عبده موته»، وهي شخصية عبده موته البلطجي، وتاجر المخدرات الذي فقد والديه في ظروف غامضة، واتخذ من السيف والسلاح الناري قوة لفرض الإتاوات على أهل الحي، والذي يدخل في علاقة غير شرعية مع راقصة تدعى ربيعة، وكل هذا لم يخفي الجانب الرومانسي بداخله والذي ظهر في حبه لجارته «أنغام». قام ببطولة هذا الفيلم الفنان محمد رمضان، والفنانة حورية فرغلي، والفنانة دينا، والفنانة رحاب الجمل، من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.

الأسطورة 2016 

ظهر الفنان محمد رمضان في مسلسل الأسطورة بشخصية رفاعي الدسوقي، وهي شخصية شديدة الإجرام، يعمل كتاجر سلاح ويدخل في صراعات من أجل فرض نفوذه على المنطقة، وأهم هذه الصراعات كانت مع منافسه «عصام النمر». كل هذه الصراعات كانت سببًا في عدم دخول شقيقة ناصر الدسوقي للسلك القضائي، وأهم جملة ظهرت في هذا المسلسل «لا دانت تيجي تمسك الشيشة بقى». قام ببطولة هذا المسلسل الفنان محمد رمضان، والفنانة روجينا، والفنان محمد عبد الحافظ، والفنانة دنيا عبد العزيز. المسلسل من تأليف: محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي 

كليب نمبر وان 2018 

طرح الفنان محمد رمضان كليب نمبر 1، واتبع فيه أسلوب الاستهزاء بالمنافسين في سوق الدراما والغناء، كما ظهر فيه وهو يبرز حذاءه أمام الكاميرا وهو ما اعتبره البعض إهانة شديدة وسوء تصرف من الفنان، وأبرز ما قال محمد رمضان في الكليب: " احذر يا طفولة الأسطورة معاك". 

كليب الملك 2018 

طرح الفنان محمد رمضان كليب "أنا الملك" بعد طرح كليب "نمبر 1" بأسابيع معدودة، واتبع فيه أسلوب إظهار الترف الذي يعيش فيه، كان هذا من خلال إظهار عدد السيارات الكثيرة التي يملكها، وصنعه من إحدى السيارات حمام سباحة خاص. الكليب الذي أنشب صراعًا بين محمد رمضان والشاعر الكبير أمير طعيمة والذي اعتبر كلمات الكليب إهانة للزملاء في الوسط الفني وطالب الجميع بعد م التعامل معه، وأبرز ما قاله محمد رمضان في الكليب "أنا ملك الغابة شايفك قطة.. التاج على راسي يلا يا بروطة" 

اقرأ أيضًا... "مبخفش من حد ولا عمري هكش".. محمد رمضان يطرح كليب أنا مافيا (فيديو)

كليب مافيا 2019 

طرح الفنان محمد رمضان كليب مافيا خلال احتفالات رأس السنة الحالية، وهو الكليب الذي اتبع فيه أسلوب رجال المافيا الإيطاليين والذي بدأت صورتهم بالتواجد في مصر منذ فيلم "مستر إكس"، واتبع أيضًا أسلوب المرح من خلال رقصة مميزة خاصه بالكليب. وسبق إصدار الكليب صراعًا بين محمد رمضان والفنانة بشرى مما دفع بشرى إلى طرح كليب "كوبرا" والذي ردت فيه على محمد رمضان، وأبرز ما قال محمد رمضان في الكليب " أصل التناكه من الآخر لها ناسها، والناس اللي بتتنك أنا بديها فوق راسها" 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً