اعلان

معرض "الله محبة" في متحف النسيج المصري.. اليوم

معرض الله محبة بمتحف النسيج المصري
كتب : أهل مصر

نظم متحف النسيج المصرى بشارع المعز اليوم الأربعاء معرضا عن نسيج جبانة البجوات بواحة الخارجة بعنوان "الله محبة"، وذلك فى إطار الاحتفالات التى ينظمها قطاع المتاحف بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

معرض الله محبة بمتحف النسيج المصرى

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر مارس، ويضم عدداً من قطع النسيج الفريدة التى عثر عليها فى مقابر جبانة البجوات منها خمس قطع تعرض لأول مرة وهى تظهر تأثر الفن المسيحى الوليد بالفن المصرى القديم فى البداية ثم اتخاذه ملامحه الخاصة من البساطة ورمزية الزخارف وغيرها بعد ذلك.

وأضافت إلهام صلاح، أن المعرض يحمل رسالة مهمة توكد أن مصر شهدت العديد من المراحل التاريخية المختلفة، والتى تعبر عن تواصل واستمرارية عطاء الإنسان المصرى على مر العصور.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف أبو اليزيد، مدير عام متحف النسيج أن جبانة البجوات تعتبر من الجبانات المسيحية المبكرة التى تعود بداياتها إلى القرن الثانى الميلادى، حيث فر إليها العديد من المسيحين هربا من اضطهاد الرومان والبيزنطيين، ويرجع اسمها إلى الطراز المعمارى الذى بنيت به والذى اتخذ شكل القبوات.

وأشار إلى أنه سيقام عدد من الفعاليات خلال الاحتفالية منها محاضرات وندوات متخصصة عن الفن القبطى، بالإضافة إلى ورش فنية وتعليمية للأطفال، وجولا ت خاصة للزائرين وعرض فيلم عن مقابر البجوات، كما سيقام معرض لكتب الآثار المتخصصة من إصدارات وزارة الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني