اعلان

سور مجرى العيون وروضة السيدة.. مشاريع جار تنفيذها بالمناطق العشوائية في 2019

سور مجرى العيون وروضة السيدة
كتب : نهى نجم

قال المهندس خليل شعث، المشرف على وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، إن هناك 46 منطقة عشوائية بحاجة إلى قرابة 39 ألف و219 وحدة سكنية بخدماتها بتكلفة إجمالية 10 مليار جنيه، مؤكدًا أن الهدف من القضاء على عشوائيات المحروسة هو إعادة المظهر الحضاري، وأضاف شعث أن 2019 عام القضاء على العشوائيات، وهناك عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها وعلى رأسها المدابغ وسور مجرى العيون ومنطقة أبو السعود وشق الثعبان وترعة الطوارئ، بالإضافة إلى عددًا من المشاريع الجاهزة للافتتاح.

وأوضح شعث أنه قريبًا جدًا سيتم افتتاح مشروع الأسمرات3 بمنطقة منشأة ناصر، بحي المقطم، والذي يُنفذ على مساحة 65 فدانًا لإنشاء حوالي 7298 وحدة سكنية، بتكلفة تقديرية تقدر بنحو 1900 مليون جنيه ليصل إجمالي الـ3 مراحل الوحدات 18 ألف وحدة سكنية، مضيفًا أنه جاري تنفيذ مشروع روضة السيدة بتكلفة 330 مليون جنيه ومكون من 816 وحدة سكنية.

وأشار شعث إلى أنه سيتم افتتاح مدينة "المحروسة 2" بمدينة النهضة بحي السلام، بمحافظة القاهرة، والمقام على نحو 16 فدانًا المتضمن 1666 وحدة سكنية، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 350 مليون جنيه.

وأكد شعث أن القاهرة تعمل بكل جهدها للإنتهاء من أعمال الإخلاء والإزالة في مشروع ترعة الطوارئ والمدابغ ومنطقة سور مجرى العيون وأبو السعود ونقل قاطنيها إلى مدن جديدة أو تعويض مادي، مضيفًا أن منطقة مثلث ماسبيرو تبدأ الشركات المنفذة مع بداية يناير الجاري أعمال الحفر والبناء.

ونوه شعث أن الهدف من تطوير منطقة شق الثعبان هو نقل المنطقة من اقتصاد عشوائي إلى اقتصاد منظم، وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية متخصصة في الرخام والجرانيت، عبر رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة الصناعية، موكدًا أن محافظة القاهرة تضم استثمارات تتجاوز 18 مليار جنيه وضم أكثر من 1850 مصنعا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً