اعلان

مكتبة الإسكندرية تصدر العدد الأول من دورية "علوم المخطوط"

صورة أرشيفية

أصدر مركز المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، العدد الأول من دورية "علوم المخطوط"، وهي دورية علمية سنوية محكمة، تضم هيئتها الاستشارية مجموعة مختارة من أساتذة التراث العربي المخطوط في الوطن العربي وأوروبا، وتحوي المجلة مجموعة من الأبحاث والدراسات المتعلقة بالتراث العربي الإسلامي المخطوط.

كما يضم العدد عدة أبحاث في التحقيق والفهرسة، ويضم أيضًا جانبًا يهتم بنقود الكتب، كما تهتم الدورية في كل عدد بالتركيز على إبراز الجهود التي قام بها العلماء العرب القدامى في خدمة التراث العربي، وأخيرًا تخصص الدورية أحد أبوابها للبحوث التي كتب بلغاتٍ أخرى غير العربية.

واهتمت الدورية في عددها الأول بإلقاء الضوء على عدة دراسات في مجال الكوديكولوجيا، وهو العلم الذي يهتم بمادية المخطوط أو جوانب صناعة الوعاء.

بهذه الخطوة يستكمل بها مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية خطواته الجادة نحو العلمية والرصانة في تناول البحوث والدراسات ذات الصلة بالمخطوطات، والتراث عمومًا.

وجدير بالذكر أن الدورية ترحب بنشر البحوث الجيدة والجديدة لخبراء الدراسات التراثية وشباب الباحثين، على أن يتسم البحث بالأصالة والابتكار والمنهجية، وأن يكون البحث غير منشور من قبل بأي صورةٍ من صور النشر، وغير مستل من كتاب منشور أو رسالة جامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم