اعلان

مان سيتي ضد ليفربول.. 3 أسباب ترجح فوز الريدز على السماوي

يواجه ليفربول نظيره مانشيستر سيتي، غدًا الخميس، على أرضية ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزين، في قمة الجولة الحادية والعشرين، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البيرميرليج"، ويحتل ليفربول صدارة المسابقة بفارق 7 نقاط كاملة عن السيتي.

ويرصد "أهل مصر" 3 أسباب ترجح فوز الريدز

أفضل فريق في العالم

يمر فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، بأفضل مواسمه على الإطلاق، وهو كما قال الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشيستر سيتي أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، ولم يقل الفيلسوف هذه الكلمات من فراغ، فالليفر أنهى الدور الأول متصدرًا الدوري وبجدارة، كما نجح في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لاعبوا ليفربول سيذهبون إلى مدينة مانشيستر وهم يعلمون جيدًا، أن الثقة مطلوبة ولكن بشرط ألا تصل إلى الغرور، وهو ما يحاول كلوب ترسخيه في عقول اللاعبين ، فالمباراة ستكون بست نقاط، حيث في حال الفوز باللقاء، سيذهب ليفربول بالصدارة إلى السماء.

نتائج أخر المواجهات

العام الماضي وبعد هزيمة قاسية في الدور الأول، بخماسية دون رد، هز بها نجوم السيتي مرمى ليفربول، لم ينجح جوارديولا في فك شفرة كلوب في 3 مباريات متتالية، حيث فاز ليفربول برباعية أيضًا في الدور الثاني ولكن مقابل 3 أهداف لزملاء دي بروين، كما نجح الريدز في إقصاء السيتي من دور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا: من دبي إلى الدوحة.. دول خليجية تساعد قطر في تنظيم مونديال 2022

في مباراة الذهاب ضرب صلاح وزملائه مرمى الخصم بثلاثية، وفي اللقاء الثاني وعلى أرض السيتي فاز الريدز بثنائية مقابل هدف، وفي الدوري تواجه الفريقين في 176 لقاء، فاز الأحمر في 87، فيما انتصر السماوي في 44، وكان التعادل حاضرًا في 45 مرة.

دوافع التتويج باللقب

يرى الكثيرون أن يورجن كلوب، ينقصه التتويج بالألقاب، لنقش اسمه في تاريخ المدربين الكبار، بالرغم من الأداء الجيد الذي يقدمه مع الفرق التي أشرف عليها، وكذلك محمد صلاح، نجم الريدز، يعتقد المتابعون أن عدم فوزه بالدوري الإنجليزي أو دوري الأبطال لن يضعه في مصافي الثلاث الكبار مرة أخرى.

كلوب وصلاح أكدا أكثر من مرة أنهما بحاجة للتتويج بالألقاب، ويعيان جيدًا أن الفوز بالدوري لن يتحقق طالما أن الفريق لم يفز على المنافسين المباشرين وأبرزهم مانشيستر سيتي، ومباراة الغد ستحسم بشكل كبير ملامح الفائز باللقب هذا الموسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً