اعلان
اعلان

مطعم أمريكي يقدم وجبات يعدها اللاجئين

كتب :

تعطي أحد المطاعم الموجودة في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، خدمات مميزة للاجئين، حيث تعلمهم فن الطبخ والتقنيات التي سيحتاجونها من أجل سوق الشغل، وحسبما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المطعم يدعى "إيماز طورش"، يفيد ويستفيد من الطلاب اللاجئين، حيث يعلم مبادئ الطبخ، وفي المقابل يقدم أطباقهم للزبائن.

وذكر المصدر أن "إيماز طورش" يعرض على مدى 6 أيام أطباقا متنوعة من صنع طلابه اللاجئين، وتجمع الأطباق التي يقدمها الطلبة وجبات مختلفة، مثل كعكة السلمون والكسكسي والحلوى العراقية، إلى جانب أطباق من الهندوراس والصين، وترافق قائمة طعام المطعم عبارة "مطبخ أميركي جديد.. تم إعداده من قبل طلابنا الأميركيين الجدد".

وفتح المطعم خدماته لأول مرة، العام الماضي، ثم لاقى نجاحًا كبيرًا ، مما جعل القائمين عليه يقررون توسيع مساحته. وسيجري فتح فرع ثان للمطعم داخل مكتب بروكلين العامة، وتم استلهام اسم المطعم من الشاعرة الأميركية الشهيرة، إيما لازاروس، التي نُقِشت كلماتها على قاعدة تمثال الحرية: "أعطني جماهيرك المتعبة والفقيرة والمحتشدة التى تتوق لتتنفس هواء حرا".

وأكد مؤسس المطعم، كيري برودي أن "الترحيب باللاجئين واعتمادهم في مطبخنا أمر لا يقدر بثمن، كما أنها فكرة أفادتنا اقتصاديا، من حيث النكهات والأطباق"، وتابع أن "الاستفادة متبادلة، نحن كذلك نقدم لهم مستوى تدريب جيدا، يساعدهم على تأمين وظيفة في المستقبل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل