اعلان

مواطنون ضد الغلاء: زيادة المعروض والتنافسية تؤثر على أداء مبادرة "حياة كريمة"

أشادة جمعية مواطنون ضد الغلاء، بمبادرة الرئيس السيسى بتوفير حياة كريمة للمواطنين من الفئات الأكثر إحتياجا، مشيرة أن موقف الرئيس، وإنحيازه لهذه الفئات التى تحملت أعباء وتبعات الإصلاح الإقتصادي فى ظل ظروف إقتصادية بالغة القسوة، كما أن دعم الرئيس لهذه الفئات دفع الرئيس لإعلان هذه المبادرة.

وطالبت مواطنون ضد الغلاء مؤسسات العمل الخيرى ورجال الأعمال وكل وطنى شريف بضرورة المشاركة في هذه المبادرة الإيجابية، التى تأتي مع مطلع عام جديد نأمل أن يشهد حصاد بشاير الخير، مؤكدا بأن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى فى عام 2018، حيث أنه تحمل الكثير من المعاناة.

اقرأ أيضا.. مبادرة السيسي "حياة كريمة" للمواطنين خلال 2019.. مسؤولون وخبراء يوضحون آليات توفيرها.. الدعم والصحة والتعليم الأهم

وأكدت أن التوسع في شبكة الأمان الإجتماعى كما جاء في مبادرة الرئيس سوف يحافظ علي السلام الاجتماعي، ويتيح للدولة إستكمال مشروعاتها الإقتصادية، وبخاصة المشروعات الإنتاجية المرتبطة بالزراعة والصناعة، مما ينعكس علي حياة المواطنين بتحسين جودة حياتهم وتوفير مذيد من فرص العمل فضلا عن توفير السلع والمنتجات بشكل كثيف، ما ينعكس على الأسعار بزيادة المعروض والتنافسية، مشيرا إلي أن التحدى الأكبر أمام الدولة ينبغي أن يوجه لتوفير فرص عمل للشباب، وهو ما يتطلب مواجهة البيروقراطية التى تعيق من يرغب في الإستثمار، وبخاصة الإستثمار الزراعي ذو العائد السريع، وتيسير حصول المواطنين، بخاصة الطبقة المتوسطة على الأراضى الصحراويه القابلة للإستصلاح، وهذه الطبقة ربما لديها فوائض أموال يمكن إستثمارها في الزراعة وتوفير فرص العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً