اعلان
اعلان

محافظ الغربية خلال اللقاء الأسبوعي: نستهدف حل مشاكل المواطنين فى أسرع وقت

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، حرصه على عقد لقاء المواطنين بصفة دورية لبحث شكواهم وطلباتهم، لتقديم الحلول العاجلة لها، بما يتناسب مع اللوائح والقوانين.

جاء ذلك خلال لقاء المواطنين الذى ترأسه محافظ الغربية اليوم، بقاعة الإجتماعات بالديوان العام، بحضور جميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأصدر محافظ الغربية، توجيهاته بصرف 1000 جنيه لأحد المواطنين، نظراً لظروفه الصحية والمعيشية، وكذا قيام مديرية القوى العاملة، ببحث إمكانية تغيير قيمة التعاقد فى فرصة العمل التى تم توفيرها له، وتوفير فرصة عمل مناسبة لزوجته بالقطاع الخاص، طبقاً لمؤهلاتها، وكذا قيام مديرية التموين، إستكمال بياناته على منظومة التموين الجديدة.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل لمواطن بعد شفائه من كسر قدمه، وكذا قيام مديرية التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية، لصرف مساعدة مالية شهرية لزوجته.

وبناءً على تقديم أحد المواطنين بشكوى، يلتمس الموافقة على ترخيص بناء لقطعة أرض بناحية تطاى، وجه محافظ الغربية رئيس مركز ومدينة السنطة، بمراجعة أوراق شهادة الصلاحية وإصدارها وفقاً للقانون، وتشكيل لجنة من الوحدة المحلية، وهيئة المساحة لفصل الحد مع الجار، وقيام مركز ومدينة السنطة بمراجعة الكلك المساحى وإعتماده.

كما وجه محافظ الغربية بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة لفحص شكوى إحدى المواطنات التى تتضرر من قيمة الردود المفروضة على قطعة الأرض التى تمتلكها والمحددة طبقاً للمخطط التفصيلى وعرض النتيجه خلال إسبوع.

كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته بإعادة عرض شكوى مواطن على المستشار القانونى والذى يشكوى من عدم مراجعة عقود البيع المحررة له طبقاً للعقود المماثلة والسابق مراجعتها وإعتمادها.

وكذا تشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى وتضم عضو من أملاك الدولة والتخطيط العمرانى لمراجعة خط التنظيم بشارع أبو بكر الصديق بحى أول طنطا وعرض التقرير.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بفحص إحدى الحالات لإدراجها فى برنامج تكافل وكرامة مع قيام مديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل لها.

وأثناء اللقاء إلتقى محافظ الغربية ممثلين عن الأسر المنتقلة من شمال سيناء إلى المحافظة والذين طالبوا بنقل بطاقات التموين والخبز من محافظة شمال سيناء وبناءً على ذلك وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لسرعة إنهاء إجراءات نقل البطاقات مع قيام وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالتنسيق مع وزارة التضامن لسرعة صرف مستحقات 11 أسرة.

ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة الرى بفحص شكوى أهالى عزبة مروان الذين يتضررون من أصحاب الأراضى الزراعية لقيامهم بالتعدى على حرم الطريق العام وإزالة أى تعديات فى حالة وجودها فى خلال إسبوع.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية رئيس مركز ومدينة زفتى بإدارج أحد التعديات على أراضى أملاك الدولة بقرية كفر شمارة فى الموجة 12 القادمة مشدداً على الإستمرار فى إزالة أى تعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة.

كما وجه رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بإيقاف أنشطة أحد المحلات التجارية بقرية أبو الغر لحين الإنتهاء من النزاع القانونى.

وبناءً على شكوى مواطنة من عدم إستكمال ملفها من أملاك الدولة بالوحدة المحلية ببسيون وجه محافظ الغربية مدير إدارة أملاك الدولة بتعديل بيان الأرض خلال 48 ساعة من قيام المواطن بتسليم إحداثيات الأرض وإدراجها فى أقرب لجنة بت.

وفى نهاية اللقاء، أصدر محافظ الغربية تعليماته المشددة لرؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية، بالتفاعل مع المواطنين وحسن إستقبالهم، وسرعة الفحص والحل لشكواهم، مع العمل على التيسير على المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض