اعلان

بوابات الكترونية وقائمة محظورات.. امتحانات جامعة عين شمس "تحت السيطرة"

كتب : منى حسن

انطلق مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة عين شمس، منذ الأسبوع الماضي، في بعض الكليات، وانضمت باقي كليات الجامعة للمارثون هذا الأسبوع، وسط استعدادات وتجهيزات من قبل إدارة الجامعة والكليات، لضمان مرور هذا الماراثون الطلابي بسلام، دون حدوث أي شغب.

وأكد الدكتور نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس، عدم خروج الامتحانات عن المقررات الدراسية، وعن ماتم تدريسه للطلاب بالمحاضرات خلال الفصل الدراسي الأول.

وأشار عبد الحميد، في تصريح لـ"أهل مصر"، إلى توافر عربات الإسعاف في محيط الجامعة أثناء فترات الامتحانات، بالإضافة إلى التنبيه على المدن الجامعية بصرف الوجبات الغذائية في مواعيدها بانتظام حتى لا تؤخر الطلاب عن موعد الامتحانات.

وتابع نائب رئيس جامعة عين شمس، أن اللجان مزودة بكاميرات مراقبة كاملة، بالإضافة إلى تزويد الجامعة ببوابات الكترونية لتفتيش الطلاب إثناء دخولهم الحرم الجامعي، مشيرًا إلى أن هناك قائمة بالمحظورات لمن الغش في الامتحانات، والتي تشمل الموبايل والسماعات اللكترونية وكل الوسائل التي يستخدمها الطلاب في الغش داخل اللجان.

كما أجرى نائب رئيس الجامعة، جولة تفقدية لمتابعة سير الامتحانات بجميع اللجان بكلية الآداب، اطمأن فيها على تطبيق اللوائح والضوابط الخاصة بلجان الامتحانات وتوفير وسائل الأمن والسلامة للطلاب وتوافر عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة، والتأكد من إجراء الامتحانات فى جو مناسب للطلاب وضرورة تواجد أستاذ المادة للتغلب على أي مشكلات تواجه الطلاب، والتأكد من التوزيع العادل للدرجات فضلاً عن تنوع الأسئلة وشمولها المنهج.

كما تأكد عبد الحميد أيضا من تواجد سيارات الإسعاف خارج اللجان وتواجد الأطقم الطبية، وتوفير تهوية جيدة داخل اللجان والتأكد من هدوء اللجان وانضباطها والتصدى لأى محاولة للغش أو الإخلال بنظام اللجان، وتمنى سيادته لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وفيسياق متصل تفقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، لجان الإمتحانات بكلية البنات للآداب والعلوم والتربية، ضمن جولته للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والإنضباط بلجان الامتحانات بالكلية، ومطابقة الضوابط واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن، وتضمنت الجولة أيضًا، تفقد عدد من لجان الامتحانات والكنترولات ومطبعة الإمتحانات واستوديو الكلية.

وأوضح سعود، أن لجان الإمتحانات بالكلية هذا العام، تستقبل ٣٠ ألف طالبة فى مختلف الفرق الدراسية، بالإضافة لطلاب الدراسات العليا، بما يزيد عن ١٨٠ لجنة موزعة على أربع فترات يعمل خلالها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى على قدم وساق، لتهيئة الجو المناسب للطالبات، ليساعدهن على أداء الأمتحانات بكفاءة وفاعلية، كما أكدت عدم رصد أية معوقات من شأنها التاثير على انضباط الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً