اعلان

الخشت لـ"أهل مصر": مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة" على رأس أولوياتنا

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب : منى حسن

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تشارك بكافة المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الجامعة ستعمل على تنفيذ دورها في المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي اليوم الأربعاء، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.

وأضاف الخشت، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الجامعة شاركت في المبادرات الأخيرة التي أطلقتها القيادة السياسية، منها مبادرة 100 مليون صحة وفيرس سي وقوائم الانتظار والأمراض غير السارية، مشيرًا إلى أن الجامعة قامت بجولات للعدد من المحافظات بقوافل طبية، للمشاركة في مكافحة هذه الأمراض.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن القيادة السياسية، تولي اهتماما كبيرًا بطوائف المجتمع، وتدرك أن المواطن المصري هو قطار التنمية، مشيرًا إلى أن مشاركة المجتمع المدني في هذه المبادرات يمثل أمرًا جيدًا لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.

وشدد الخشت، على أن عمل الجامعة، سيشمل القوافل الطبية ومحو الأمية، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وتدريب العمالة وتدريب المهنيين ورفع الوعي الصحي، ورفع كفاءة بعض المدارس، والتدريب على المشروعات الصغيرة ودراسات الجدوى وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً