اعلان

رئيس جامعة سوهاج يتفقد المزرعة البحثية ويتابع ترميم مبنى العارف (صور)

تفقد اليوم، الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، المزرعة البحثية والإنتاجية بكلية الزراعة بمقر الجامعة الجديد، والتى تعد من الوحدات المتميزة، وتساهم بشكل كبير فى تقديم خدمة بحثية وإنتاجية على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.

وافتتح عزيز جولته، بتفقد القطاع الحيواني والذي يتمثل في العليقة الجافة بالمزرعة و ضم 95 رأس أبقار وجاموس، أعقبها متابعة ماتم تنفيذه فى مشروع مبني المحلب الآلي، بالإضافة إلى تفقد الصوب الخاصة بالخيار، والتي تنتج من 50 إلى 70 كيلو في اليوم الواحد.

وأضاف الدكتور أحمد سلمان عميد الكلية، أن الزيارة شملت أيضاً مزرعة المحاصيل، والتى تضم قطاع النخيل البارحي بعدد 400 نخلة علي مساحة 6 أفدنة زراعية، تلى ذلك جولة بمشتل الورود ونباتات الزينة المختلفة و محصول القمح المزروع علي مساحة 24 فدان .

وعقب جولته بالمزرعة، توجه الدكتور أحمد عزيز لمتابعة الانتهاء من أعمال الترميم بمبني العارف الإسكانى لطلبة المدن الجامعية، موضحًا أن عملية الترميم الشاملة تضمنت تطوير وصيانة كاملة للمبنى، حيث تم إعادة طلاءه وتوفير كافة الأثاثات من فرش وآسرة بكل غرفة من غرف الطوابق الستة، مشيراً إلى أن المبنى سيكون إضافة قوية لعملية التسكين الطلابي بالجامعة، بعد استئناف تشغيله والذي من المقرر أن يبدأ فى بداية الفصل الدراسي الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس