اعلان

شرطة الاحتلال تطردعشرات الفلسطنيين من موقع غير قانوني بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

طردت شرطة الإحتلال شبه العسكرية عشرات المستوطنين اليهود من موقع استيطاني غير قانوني في الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس 3 يناير، في عملية إجلاء أصيب خلالها عدد من الأشخاص.

وأقام مستوطنون بيتين متنقلين في موقع "أمونا" الاستيطاني الشهر الماضي فيما وصفوه بأنه احتجاج على زيادة في هجمات الفلسطينيين بالضفة الغربية في الآونة الأخيرة. بحسب ما ذكرته "رويترز".

وقبل عامين، أخرجت الشرطة المستوطنين من أمونا، وكان عددهم 300، بعد أن قررت المحكمة العليا أن الموقع الاستيطاني أقيم دون سند قانوني ودون تصريح من الحكومة الإسرائيلية على أرض يملكها فلسطينيون في عام 1995.

وقالت الشرطة إن خمسة على الأقل من أفرادها أصيبوا في عملية اليوم الخميس بحجارة ألقاها المستوطنون وأكثرهم في سن المراهقة. وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن ستة مستوطنين أصيبوا أيضا.

وجاء الإجلاء بعد أن رفضت محكمة القدس الجزئية، أمس الأربعاء، التماسا من المستوطنين يطلبون فيه عدم طردهم.

وتعتبر معظم الدول جميع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراض احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 غير قانونية.

ويعيش نحو 500 ألف إسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية التي استولت عليها إسرائيل أيضا في حرب عام 1967. ويعيش في المنطقتين أكثر من 2.6 مليون فلسطيني.

وبينما تثير المشروعات الاستيطانية الإسرائيلية عادة إدانة من جانب الفلسطينيين وفي أوروبا، تتجنب الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب إلى حد كبير توجيه انتقادات علنية للمستوطنات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا