اعلان

غادة والي: نفكر في قانون يحمي المجتمع المدني وييسر أعماله

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : محمد سعد

أوضحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مدى رغبة الوزارة في أن يكون لديها قانون يحمي المجتمع المدني وييسر أعماله ويسمح للجهة الإدارية أن تقوم بدورها، مشيرة إلى أن الدولة تستمع إلى المجتمع المدني وتعتبره شريك في المبادرات وبرامج الحماية والرعاية والتنمية.

وأضافت "والي" خلال كلمتها بالإجتماع المنعقد الآن على خلفية مبادرة الرئيس "حياة كريمة": "المجتمع المدني يقوم بدور كبير في كل الدول خاصة في مراحل التحول الاقتصادي والاجتماعي والأزمات الاجتماعية والاقتصادية، والمهم أن نحمي المجتمع المدني من قلة موجودة تفسد عمله"

وتابعت: عليناأن ندرك وجود ظروف إقليمية ودولية ضاغطة تحتاج قدر من التوازن والاسترشاد بالتشريعات الدولية للدول المتقدمة ومراعاة الخصوصية.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسابه الرسمى بـ "فيس بوك وتويتر" أمس: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً