اعلان

مديرة أبو الريش الياباني: الدولة تمدنا بـ15 ونحتاج 45 مليون جنيه سنويًا

كتب : منى حسن

كشفت الدكتورة رانيا حجازي، مديرة مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، عن الميزانية التي يحتاجها المستشفى سنويًا، مشيرة إلى أن الدولة تمد المستشفى بميزانية تقدر بـ15 مليون جنيه سنويًا، قائلة :"الدولة واقفة معانا في حاجات كتير، فهي التي تقوم بدفع جميع مرتبات العاملين".

وأشارت حجازي، في تصريح لـ"أهل مصر"، إلى أن المستشفى يحتاج ضعفين من تلك الميزانية، أي حوالي 45 مليون جنيه سنويًا، قائلة: "محتاجين زيادة الميزانية عشان نقدر نشتغل صح، وحتى نستطيع أن نخدم الأعداد الغفيرة من الأطفال".

وأكدت حجازي، أن التبرعات تساهم بنسبة كبيرة في دعم المستشفى، مشيرة إلى أنه إلى الآن احتياجات الأطفال متوفرة بفضل التبرعات، والمساعدات التي تأتي من جهات مختلفة، بداية من وزارة التعليم العالي، لرئيس جامعة القاهرة، للمجتمع المدني كله، قائلة: "كل بنوك مصر تمدنا بالتبرعات والعديد من المؤسسات الخيرية، فهناك صحوة في المجتمع المدني وإحساسه بقيمة أبو الريش الذي يخدم نصف مليون طفل سنويًا، وبالتالي التعاون بين المجتمع المدني وأبو الريش يظهر بوضوح على الأطفال".

وأضافت حجازي: "هناك أيضًا تبرعات عينية، عن طريق التبرع بأجهزة، ونحن الفترة الحالية احتياجاتنا من الأجهزة انخفضت بشكل كبير، وهناك جهاز نقوم بتجميع ثمنه حاليًا يقدر بحوالي 2 مليون جنيه، لكن ماعدا ذلك لدينا اكتفاء ذاتي من الأجهزة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً