اعلان

بحث الشراكة بين جامعتي سوهاج والوفاق الدولية التابعة للنيجر

اجتمع مساء اليوم، الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج، بوفد الهيئة العليا لجامعة الوفاق الدولية بالنيجر، لبحث أوجه التعاون العلمى المشترك بين البلدين.

وقال عزيز، إن الاجتماع تناول إمكانية إبرام عقد شراكة بين الطرفين، لتبادل البرامج التدريبية التى يقدمها مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بجامعة سوهاج، مع الاحتفاظ بالإشراف الكامل على هذه البرامج المشتركة بين الجامعتين، بالإضافة إلى بحث المشاركة العلمية وتبادل الخبرات مع كليات جامعة الوفاق المختلفة، العلوم الصحية، الإدارة والعلوم الاقتصادية، العلوم القانونية والسياسية، علوم التربية، الآداب والعلوم الإنسانية، ومعهد اللغات.

وأشار محمود علي محمد مدير مركز علوم الأدلة الجنائية، إلى أن الوفد عرض البرامج التى يقدمها بجامعة الوفاق، لتبادل المشاركة بها كبرنامج علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية، برنامج رواق العلماء للتدريب العلمي واللغوي عن بعد، برنامج الاتحاد العربي الأفروأسيوي، لنبذ العنف والتطرف، وتصويب الخطاب، وتصحيح المفاهيم، وبرنامج فارس العربية، ومسرحة علوم اللغة العربية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية التعاون في اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وأشاد الدكتور ياسر الكرماني رئيس الوكالة الدولية لجامعة الوفاق، بالمستوى العلمي المتميز لجامعة سوهاج، وخاصة ما يقدمه مركز الأدلة من دورات تدريبية، وبرامج علمية، وبحوث أكاديمية على كفاءة عالية.

جدير بالذكر، أن الإجتماع حضره أعضاء الهيئة العليا للوكالة، عبدالناصر أبو موسى، محمد طه الرفاعي، جمعة عبدالعزيز البشلاوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً