اعلان
اعلان

إزالة عقار عين شمس.. تشديدات أمنية على الكنائس وتزيين الشوارع للاحتفال بأعيد الميلاد المجيد.. مهلة 15 يومًا لسكان مجرى العيون.. القاهرة في أسبوع

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

حققت محافظة القاهرة على مدار الأسبوع نجاحًا ملوحظًا في عدد من الملفات الهامة، منها رفع الإشغالات وتنظيف الشوارع، وإزالة العقارات المخالفة واسترداد أراضي الدولة، مشروعات رصف وتوسعة للطرق، بالإضافة إلى الاستعدادات المكثفة التي تجتهد المحافظة العمل 24 ساعة لاحتفالات الأخوة الأقباط بالعيد الميلاد المجيد.

إزالة عقار بعين شمس

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على ضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة واسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها بأقصى سرعة ممكنة مشددا" على رؤساء الأحياء بتطبيق القانون بكل حزم وقوة وخاصة في المهد وعدم السماح باستفادة المخالف من مخالفته ،

وقامت أجهزة المحافظة بالتعاون مع حي عين شمس وشرطة المرافق من استكمال تنفيذ قرارات إزالة أرقام 10854 و 11492 و 11913 و 12700 و 12892 لسنة 2016 وقرارات إزالة أرقام 917 و 2430 و 2568 و 3910 و 4865 لسنة 2017 والمتضمن إزالة عقار مكون من ثلاثة عشر دور فوق الأرض وما يستجد من أعمال بدون ترخيص بالعنوان 29و31 شارع الوحدة العربية بالقرب من شارع فلسطين وتم تحرير محضر رقم 56 أحوال ملحق للمحضر رقم 10399 أدارى قسم شرطة عين شمس .

إزالة الإشغالات والسيارات المتهالكة

و أصدر محافظ القاهرة تعليماته المشددة لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق بإزالة كافة الإشغالات و السيارات المركونة والمتهالكة بدون لوحات والأكشاك المخالفة والباعة الجائلين من أمام الكنائس لفرض حالة الاستقرار وتأمين الإخوة المسحيين خلال احتفالاتهم بأعياد الميلاد ورئس السنة الميلادية مع مراجعة النظافة و الإنارة بالشوارع مع التأكيد على الشوارع المتواجد بها الكنائس.

صرح اللواء هشام أبو النصر مدير إدارة شرطة المرافق إن الحملات الميدانية لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة وإزالة التعديات والمخالفات بجميع أشكالها تتم وفقاَ لخطة تشمل انتشارها بكافة أحياء مناطق القاهرة الأربعة ومستمرة يوميا وعلى مدار فترتي اليوم صباحا ومساء لحين تحقيق أهدافها في فرض الانضباط والنظام بالشارع القاهري والقضاء على كافة الظواهر السلبية ومعاقبة المخالفين لردعهم بالقانون بما يساهم في إعادة الوجه الحضاري للعاصمة.

وأكد مدير إدارة شرطة المرافق أن جميع الحملات التي شكلت على مدار يومين متواصلة حتى أمس شاملة معظم أحياء القاهرة بمناطقها الأربعة قد أسفرت مجمعة عن تنفيذ 996 إزالة إدارية وتحرير 176 محضر إشغال طريق و33 محضر تلوث بيئة و63 محاضر إدارة بدون ترخيص ، وتحرير 45 محاضر بائع متجول وعدد 14 محضر لعدم حمل شهادة صحية مع رفع 5 عربات يد لبيع الخضار والفاكهة و4 عربات فول وإزالة 16 لافتة إعلانية و10 تاندة وفاترينة مختلفة الأشكال ، ومصادرة 5 مركبة توك توك مخالفة و4 ترو سيكل بدون لوحات وشملت الحملة أيضا تنفيذ 79 محاضر مخالفة شروط الترخيص ، وتم مصادرة الإشغالات وإيداعها بمخازن الأحياء والمرافق وإحالة المخالفين للنيابة المختصة .

4 مشروعات لرصف الطرق

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه يجرى حالياً الإعداد لافتتاح 4 شوارع تم الإنتهاء من أعمال تطويرهم وتوسعتهم ورصفهم في الاتجاهين بتكلفة بلغت 27 مليون جنيه وهم شارع أحمد فخرى بشرق مدينة نصر بطول 1000 متر وعرض 41 مترا بتكلفة 10 ملايين جنيه ، وشارع لوساكا من تقاطعه مع مكرم عبيد وصولاً لشارع أحمد فخرى والمنطقة المحيطة باكاديمية مكافحة الفساد بطول 450 متر وعرض 23 متر بتكلفة بلغت 2.5 مليون جنيه ، وشارع حافظ رمضان بشرق مدينة نصر بطول 550 مترا وعرض 40 مترا بتكلفة 8 ملايين جنيه ، وشارع ترعة الجندى بالاميرية بطول 1000 متر وعرض 30 مترا وتكلفة 6.5 مليون.

وأضاف المحافظ انه تم الانتهاء خلال العام المالي 2017 ـــ 2018 من عدة مشروعات للرصف من خطة المحافظة الاضافية بتكلفة تقارب 245 مليون فى كافة مناطق القاهرة الأربعة.

محافظ القاهرة يلتقي ببطلة سباحة

استقبل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة البطلة لبنى مصطفى محمود بطلة مصر والعرب والعالم فى السباحة لذوى القدرات الخاصة والحاصلة على 174 ميدالية فى مجالات السباحة المختلفة منهم 18 ميدالية دولية حيث شاركت مع منتخب مصر فى العديد من بطولات العالم لذوى الاحتياجات الخاصة وتمثل حالياً نادى الزمالك ومنتخب مصر.

وأكد المحافظ، سعادته بلقاء اشهر متحدى الاعاقة في مصر وأثنى على روحها القوية وتحديها للاعاقة واصرارها على حصد البطولات من خلال التدريب الجاد الذي تقوم به يومياً من السادسة صباحاً ولمسافة من 3 : 5 كيلومترات.

استعدادات احتفالات أعياد الميلاد المجيد.. مراجعة الإنارة بالكنائس

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء بمراجعة حالة النظافة والانارة بمحيط الكنائس ودور العبادة ورفع كافة الاشغالات الموجودة في محيطها ورفع كفاءة حدائق العاصمة والاماكن الاثرية لاستقبال المحتفلين.

وأشار المحافظ إلى وجود غرف عمليات بكافة مناطق القاهرة تعمل علي مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة الاحتفالات وتقديم الدعم لقوات الأمن.

وطالب المحافظ رئيس هيئة النظافة بنشر عمال النظافة فى الفترة المسائية بنفس كثافة الفترة الصباحية خلال الاحتفالات.

فتح الحدائق مجانًا وتزيين الشوارع

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فتح جميع حدائق القاهرة العامة والمتخصصة والمتميزة مجاناً وتخفيض رحلات الاتوبيس النهرى بنسبة 50 % يوم الاثنين 7 يناير بمناسبة احتفال الاقباط بميلاد السيد المسيح.

تزينت شوارع القاهرة بأشجار الميلاد والورود استعدادا لاستقبال عام 2019 والاحتفالات المختلفة، حيث زينت محافظة القاهرة المناطق العامة بينماانتشرت الزينة والأضواء فى شوارع منطقة مصر الجديدة وتحديدًا الكوربة وشارع بغداد

مهلة شغالي أراضي مجرى العيون

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فتح باب التقدم لملاك وشاغلي الأراضي والعقارات والمباني الكائنة بمناطق أبو السعود وسور مجرى العيون لمن لم يسبق لهم التقدم بطلبات للحصول على التعويضات المقررة أو الذين لم يستكملوا المستندات المطلوبة حتى موعد أقصاه 15 يناير الجاري على أن يتقدم المواطن بمركز خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بكافة المستندات والأوراق الدالة على سند الملكية أو شغلهم للمكان في الفترة من 10 صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وأشار المحافظ بأنه في ضوء صدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وقرار المحافظ باعتبار منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون منطقة إعادة تخطيط ، وفي حالة عدم تقدم أحد على أي قطعة أو عقار بالمنطقة سيتم إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والتي من بينها الاخلاء والازالة ونزع الملكية حتى يتسنى الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير بالمنطقة.

وأكد المحافظ بأنه سيتم تعويض المستحقين وفق القواعد المعمول بها من خلال توفير وحدات سكنية بديلة أو تعويض نقدي على غرار ما تم مع سكان منطقة مثلث ماسبيرو ، أما بالنسبة للمدابغ سيتم تعويض ملاكها إما بالتعويض المالي أو بالنقل لمنطقة الروبيكي وفق المعايير المحددة.

محافظ القاهرة يشهد مباراة مصر والعراق للصم

شهد محافظ القاهرة اليوم الخميس،والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مباراة كرة القدم الودية بين فريقي منتخبي العراق ومصر للصم والبكم، على هامش المهرجان الرياضي الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة لأهالي حي الأسمرات، وضم المهرجان مباريات كرة قدم خماسية للبنين والبنات، وألعاب صغيرة رياضية وترويحية لأبناء الأسمرات، وعروض كشفية، وكاراتيه، وعرض للدراجات البخارية.

الطائفة الإنجيلية

أناب الدكتورمصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، لحضور الاحتفال الذي تقيمه الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد الميلاد المجيد في الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة اليوم الجمعة في الواحدة ظهرًا، برئاسة الدكتور القس أندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية.

كما أنابه لحضور الاحتفال الذي تقيمه طائفة الأرمن الأرثوذكس بمصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد في كنيسة الأرمن أرثوذكس يوم الأحد المقبل برئاسة الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً