اعلان

الأراجوز ورسم بالفوم وأمسيات شعرية وإدارة الأزمات.. فاعليات بثقافة الشرقية

الأراجوز ورسم بالفوم وأمسيات شعرية وإدارة الأزمات.. فاعليات ببيوت ثقافة الشرقية

أقام بيت ثقافة الشرقية، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عدة فاعليات ثقافية بمراكز وقرى المحافظة، أبرزها الأراجوز ورسم بالفوم وأمسيات شعرية وإدارة الأزمات.. حيث ناقشت مكتبة الصوفية كتاب "الأراجوز" للمؤلف علي الراعي، الذي تناول فن الأراجوز، والذي يتميز بسهولة نقله وقلة احتياجاته الفنية وقبول التمثيل في العراء، وترك الأراجوز وتم توظيفه في الكوميديا. كما نظم بيت ثقافة شنبارة الميمونة ورشة فنية بالرسم بالفوم، ونفذ نادي أدب كفر صقر بالاشتراك مع جمعية الأمل أمسية شعرية ومحاضرة عن دور المسجد فى التنشئة الاجتماعية.

ونظم قصر ثقافة منيا القمح محاضرة بعنوان "إدارة الأزمات"، ألقاها د. حسن نصر، تحدث فيها عن أسباب الأزمات وأنواعها وكيفية التعامل معها والوقاية منها وطرق الخروج منها. كما نفذت مكتبة كفر صقر مسابقة ثقافية، وعقد بيت ثقافة شنبارة الميمونة محاضرة بعنوان "حرمة الإعتداء والتخريب"، تناولت الحديث أن الدين الإسلامي دين يدعو إلى البناء والتعمير وأن الفساد والتخريب والإعتداء على الأنفس وترويع الآمنين ما هو إلا نشر للفوضى ، ويجب عدم قبوله.

وأقامت مكتبة الشيخ علي يوسف بالبوز محاضرة بعنوان "أهمية الماء في حياة كل كائن" تناولت أهمية الماء في حياة الإنسان والحيوان والزرع وجميع الكائنات الحية وكيف نحافظ علي قطرة الماء.

كما نظم قصر ثقافة الحسينية مسابقة ثقافية للأطفال بعنوان "أحب السلام"، وأقامت مكتبة سلمنت محاضرة بعنوان "كيفية مواجهة البطالة والقضاء عليها" وتناولت كيف أن البطالة تعد من المشاكل التي تؤرق الكثير من الدول لما لها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع وتؤدى إلى ظهور الكثير من المشاكل الاجتماعية والنفسية، ومن أهم طرق حل مشكلة البطالة تأهيل الخريجين من الشباب وتطوير أساليب وطرق العمل وإقامة المشاريع التي تحتاج إلى أيدي عاملة والتعاون بين القطاع العام والخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة