اعلان
اعلان

تعرفي على أهمية عنصر الزنك للمرأة الحامل

تحتوي حبوب الزنك على كل العناصر والمكملات الغذائية الضرورية لصحة المرأة الحامل وجنينها، لذا فهمي مُكمل ضروري تناوله أثناء فترة الحمل، ليس بالضرورة تناوله عبر الكبسولات، يمكنكِ التركيز على الأطعمة الغنية به ومداومة أكلها، والزنك ضروري لتكوين ونمو وانقسام الخلايا بشكلٍ سليم، كما يعتبر من مضادات الأكسدة القوية، ويتوفر الزنك في النظام الغذائي، في اللحوم، والبازيلاء، واللفت، واللوز، والزنجبيل، والقمح، والفول السوداني، ويمكن أخذه على شكل مكملات غذائية على شكل حبوب. 

ولان جسم الحامل يكون في أشد الحاجة إلى نوعيات معينة من المعادن منها الزنك واليود والماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز، للحفاظ على صحة الأم والجنين، نوضح خلال التقرير فوائد الزنك ومدى ضرورة تناوله في الأكلات ..

فوائد حبوب الزنك للحامل

يرفع الزنك مستوى الحديد عند المرأة الحامل.

يحسن من أداء الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي مكافحة الأمراض الناتجة عن الطفيليات، مثل: الملاريا. تمنع حدوث الإجهاض، أو تسمم الحمل.

يعزز من امتصاص الفيتامينات.

يساهم في تكوين البروتين، ومد الجسم بالطاقة والحيوية.

يعمل على تكوين الأعضاء الداخلية للجنين.

يساعد في بناء الجهاز العصبي، والهيكل العظمي، وجهاز الدوران للجنين.

تعالج نزلات البرد، والتهاب الأذن، تمنع التهابات الجهاز التنفسي.

ويعد الزنك من المعادن الضرورية لولادة طفل مكتمل الوزن وطبيعي في النمو؛ حيث يلعب دور مهم في عمليات انقسام وتشكيل الخلايا، وتوافره يعد سبب ضروري طوال فترة الحمل لضمان نمو وتشكيل أنسجة الجنين على أكمل وجه

نقص الزنك بجسم الحامل يزيد من فرصة ولادة وليد ناقص الوزن وصعب النمو، كما يزيد فرصة إصابته بعيوب بالجهاز العصبي المركزي، ويؤدي أيضاً إلى تأخر نمو الأجنة، ويزيد من فرصة حدوث الإجهاض

ويتوفر الزنك في الأغذية ذات الأصل الحيواني، مثل اللحوم والألبان ومنتجاتها وكذلك الأسماك والحيوانات البحرية فهي من أهم مصادر الزنك .. ونقصه ينتشر بالمناطق التي يعتمد غذاء السكان فيها إلى حد كبير على الحبوب والغلال، كبعض المناطق في الشرق الأوسط مثل مصر، إيران، أفغانستان، وبعض الدول الآسيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء