اعلان

قوافل طبية وفرص تدريب.. جامعة حلوان تدعم مبادرة الرئيس "حياة كريمة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

أعلنت جامعة حلوان دعمها لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا في 2019، بتوفير فرص التدريب على المشروعات الصغيرة من خلال حاضنة أعمال المشروعات الصغيرة بكلية الاقتصاد المنزلي والتي تقوم باحتضان المشروعات المجتمعية وتعمل على دعمها بالتعاون مع العديد من الجهات.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، إن هذه المبادرة الوطنية تهدف لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان تستطيع من خلال كلياتها التكنولوجية والتطبيقية العريقة ، العمل في العديد من المحاور التي تتضمنها مبادرة رئيس الجمهوريه بإمكانياتها الكبيرة، من أجل أن تحقق دورا فعالا ومؤثرا في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة بالجامعة.

وحول محور الرعاية الصحية أعلنت الجامعة تقديم خدمات طبية وعمليات جراحية من خلال إشراف جامعة حلوان الطبي على مستشفى 15 مايو النموذجي، وكذلك مستشفى بدر بالإضافة إلى مشاركة الجامعة في المبادرات الأخيرة التي أطلقتها القيادة السياسية، ومنها مبادرة 100 مليون صحة، ومكافحة فيروس سي من أجل تفعيل الدور الصحي للجامعة والذي أكد عليه الرئيس في مبادرته.

وفي مجال التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للتوسع في تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة ستقوم الجامعة بتبنى مشروع تطوير العشوائيات في تطوير المناطق المحيطة بالجامعة مثل تطوير منطقة عزبة الوالدة وبعض المناطق العشوائية المحيطة بالجامعة.

كما أعلن "نجم" أن جامعة حلوان ستقوم كذلك بتنظيم العديد من الورش التدريبية بكلية الفنون التطبيقية والتعليم الصناعي، في العديد من المجالات التي تخدم قطاع الفنون والصناعات المختلفة في مجالات التصميم الصناعي، و التصميم الداخلي والأثاث، والمعادن الدقيقة والميداليات والسباكة الفنية والتصوير الضوئي والسنيمائي والنحت والنسيج والصباغة والعديد من الورش التي تهدف في الاساس الي تنمية وتطوير بعض المجالات الحرفية.

وأكد نجم أن جامعة حلوان ستقوم من خلال كلية الهندسه بالمطرية بالعديد من فرص التدريب في صيانة محركات الديزل وتصنيع السيارات وصيانة المركبات، ودورات تدريبية في التحكم في انبعاثات السيارات وتشخيص اعطال السيارات، كما ستقوم الجامعة بتقديم خدمات وتدريبات عملية في مجالات الهندسة الميكانيكية والاتصالات والإلكترونيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري