اعلان
اعلان

الهجوم وحده لا يكفي.. كلمة سر مباراة الأهلي أمام بيراميدز أمس

خسر النادي الأهلي أمس الجمعة، على ملعب الدفاع الجوي، أمام نادي بيراميدز، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة، من مسابقة الدوري الممتاز، بهدفين مقابل هدف.

تجمد رصيد الأحمر عند النقطة 24، محتلاً المركز السادس، ليتسع الفارق بينه وبين الزمالك متصدر الدوري بـ14 نقطة، فيما ارتفع رصيد بيراميدز للنقطة 33 محتلاً المركز الثاني.

ظهر الأهلي خلال الشوط الأول بشكل جيد، خاصة من الناحية الهجومية، إلا أن الهجوم وحده لا يضمن له الفوز بالمباراة؛ حيث مع بداية الشوط الثاني ظهر العجز الواضح في منطقة الدفاع ووسط الملعب.

جاء هدفي بيراميدز من أخطاء دفاعية واضحة في صفوف المارد الأحمر؛ إذا أحرز محمد فاروق هدف التعادل، بعد فشل دفاعات الأهلي في التعامل مع كرة عرضية من ضربة ثابتة، ليخترق بعدها البرازيلي كينو الجبهة اليسرى، ويمرر الكرة لعبدالله السعيد الخالي تماما من الرقابة، ويهز شباك محمد الشناوي بالهدف الثاني.

منذ فتح باب الانتقالات الشتوية، والأهلي يصارع لتدعيم خط الهجوم، متجاهلاً الثغرات الموجودة في خط الدفاع؛ حيث تعاقد الأحمر مع كل من محمد محمود لاعب وسط وادي دجلة، محمود وحيد الظهير الأيسر لمصر للمقاصة، جيرالدو جناح بريمييرو دي أوجوستو الأنجولي، إلى جانب رمضان صبحي جناح هدرسفيلد تاون الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، وكلفت تلك الصفقات خزينة النادي ما يقرب من 64 مليون جنيه مصري، دون التطرق إلى التعاقد مع مدافع واحد.

وكشف مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، عن الأزمة التي يعاني منها المارد الأحمر؛ حيث صرح في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء المباراة، أن الفريق في حاجة ماسة للتعاقد مع مدافع وخط وسط، كما أشار إلى أن الإمكانيات الهجومية لن تكفي الأهلي، خلال مشواره في مسابقة الدوري، وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً