اعلان

تأجيل محاكمة رئيس حي الدقي في قضية الرشوة لـ9 يناير

كتب :

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال علي عبد اللاه، تأجيل نظر محاكمة رئيس حي الدقي ومقاولين ومحام لاتهامهم في قضية رشوة، إلى جلسة 9 يناير الجاري لإعلان شهود النفي، وأمرت المحكمة بالقبض على المتهم هانى سعد الذي حضر إلى مقر المحكمة مُخلى سبيله، كما أمرت بضبط وإحضار 3 متهمين آخرين.

وتضمنت التحقيقات - التي أشرف عليها المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة - اعترافات المتهمين بقيام رئيس الحي بابتزازهم لدفع الرشاوى مقابل التغاضي عن مخالفات مناور العقارات المملوكة لهم وإرساله الموظفين لرصد المخالفات وأنهم قاموا بالاتفاق مع رئيس الحي عن طريق اثنين من المحامين على دفع رشوة قدرها 500 ألف جنيه وشقة، مقابل التغاضي عن المخالفات وبعدها طلب رئيس الحي رشوة مليون جنيه بجانب الشقة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس حي الدقي لتقاضيه 250 ألف جنيه، وطلب وحدة سكنية قيمتها نحو مليوني جنيه بشارع البطل أحمد عبد العزيز على سبيل الرشوة من صاحبي إحدى شركات المقاولات.

وتضمنت الوقائع قيام رئيس الحي بطلب وأخذ مبالغ مالية من صاحب إحدى شركات المقاولات وعبر أحد الوسطاء يعمل في مجال المحاماة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها وهى التي تحقق الأرباح بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد على 10 ملايين جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً