اعلان

تعرف على دعاء التحصين من السحر

كتب : اهل مصر

روى الدكتور محمد وهدان، الداعية الإسلامي دعاء التحصين من السحر، قائلًا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سحره لبيب الأعصم من بني زريق حليف اليهود على 11 عقدة نزل جبريل على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمعوذتين ودعاء ليحصن به نفسه وينفك عنه هذا السحر.

وأضاف وهدان، خلال لقائه بقناة "الناس" الفضائية أن جبريل عليه السلام نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان مسحوراً بإحدى عشر عُقدة فنزل جبريل بالمعوذتين سورة 5 أيات والسورة الثانية 6 آيات فكلما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم أية انفكت عُقدة حتى انفكت كل عُقدة صلى الله عليه وسلم.

وتابع : ونزل عليه سيدنا جبريل بدعاء عظيم وهو (( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من كل عيناً أو حاسداً الله يشفيك أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطاناً وهامة ومن كل عيناً لامة، بسم الله الذى لا يضر مع إسمه شئ فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم، رضيت بالله رب وبالإسلام ديناً وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيناً ورسول)) فهذا الدعاء علينا أن نردده فى الصباح والمساء حتى نحصن به أنفسنا من أذى السحر.

وأشار الى أن الله عز وجل سمح بسحر رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل عليه جبريل حتى نتعلم ان هناك شئ يسمى سحر، فضلاً عن ذلك أن الله عز وجل يتحدى جميع أعداء رسول الله صلى الله عليه وسلم انه لا أحد يقدر عليه لأنه تحوطه عنايه الله سبحانه وتعالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة