اعلان

تقرير المركزي للمحاسبات يكشف اختلاسات وصورية إجراءات طرح وترسية "عطاءات" بإطسا في الفيوم.. مستندات

حصلت "أهل مصر" علي تقرير حديث صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات بمحافظة الفيوم عن الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، عن العديد من المخالفات التى شابت العديد من المشروعات الخاصة بالخطة الاستثمارية للمركز والمدينة لعام 2016/ 2017 وبعض الملاحظات بالنسبة لـ(قواعد إعداد وتنفيذ الموازنة)، كانت قد أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بالفيوم، عن طرح مناقصة محلية عن 4 مشروعات شابتها عدة مخالفات مالية وقانونية جسيمة تقدم العطاءات بمظروفين مغلقين فنى ومالى باسم رئيس مركز ومدينة إطسا طبقا للقانون رقم 89 لسنة 98 ولائحته التنفيذية.

وأشار تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بالفيوم، إلى أنه تم خصم مبلغ 290 ألفا و830 جنيها من الخطة الاسثمارية، والتى كان يجب خصمها من موازنة الباب الثانى وليس الخطة الاستثمارية والخاصة بعملية تطوير ورفع كفاءة مبنى الصيانة بمركز ومدينة إطسا.

وأوضح تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بالفيوم، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا قد قامت بتحصيل التأمين النهائى عن العملية بمبلغ 14 ألف و413 جنيها حسب القيمة التعاقدية وخصم القيمة من ختام العملية بعد مرور شهر ونصف على التعاقد بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998.

وأكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بالفيوم، صرف مبالغ بدون وجه حق لمقاول العملية عن أعمال بزيادة عن المنفذ الفعلى للعملية وعدم خصم سوء مصنعية عن أحد البنود و الذى بلغ 19 الف 797 جنيها .

وأشار التقرير إلى أنه تم محاسبة مقاول عملية تطوير وتجميل مدينة إطسا عن كمية بالزيادة بأحد بنود الأعمال بلغت 10 آلاف جنيه دون وجه حق .

وكشف تقرير الجهاز المركزي، عن قيام الوحدة المحلية للمركز والمدينة عن صورية إجراءات طرح و ترسية عملية تكاسى على طريق قلهانة / دفنو وذلك عن طريق تسليم العملية لأحد المقاولين قبل تاريخ فتح المظاريف المالية و البت المالى فضلا عن تنفيذ أعمال بالمخالفة للمواصفات الفنية المطروحة و التى بلغ ما أمكن حصره حوالى 176 ألفا و521 جنيها .

وقال التقرير، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا قامت بترسية العطاء الوحيد والمقدم بعملية إنشاء حائط ساند على بحر المعربين بقرية الحجر ورفض باقى العطاء لعدم تقديمه سابقة أعمال مماثلة رغم وجود سابقة أعمال لأحد العطاءات المستبعدة فنيا لدى الوحدة لتنفيذ أعمال مماثلة و ذلك بالمخالفة لقانون المناقصات و المزايدات و المشار إلية سابقا .

وأكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بالفيوم أنه تم صرف مبلغ 6 آلاف و686 جنيها لمقاول عملية استكمال عملية إنشاء حوائط ساندة على مصرف قطيط بقرية بقلهانة قيمة أعمال بالزيادة عن المواصفات الفنية المطروحة دون وجه حق بالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات.

وألمح التقرير، إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بإلغاء 3 مناقصات عامة، اعتمد لها مبلغ 632 ألف جنيها بعد عملية البت والترسية وتحصيل قيمة التأمين النهائى من بعض المقاولين التى تم ترسية الأعمال عليهم.

وأكد الجهاز المركزي للمحاسبات بالفيوم، أنه يهتم بشأن حوادث الاختلاس والتلاعب وبعض مظاهر ضعف الرقابة الداخلية على مستوي قطاعات المحافظة التي تبين عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على أموال دون وجه حق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا