اعلان

ولي عهد أبوظبي يصل باكستان.. وعمران خان يقود به السيارة.. فيديو وصور

كتب : وكالات

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي إلى باكستان اليوم الأحد، في زيارة مرتقبة تأتي مع إعلان الإمارات عن مساع إلى جانب السعودية لدعم إسلام أباد في أزمتها الاقتصادية الخانقة.

واستقبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، محمد بن زايد وقاد به السيارة بنفسه من قاعدة نور خان الجوية إلى مقر رئاسة الوزراء، وبعد اللقاء الثنائي بين الشيخ محمد ورئيس الوزراء عمران خان، ستجري محادثات على مستوى الوفود بين الجانبين.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن إسلام أباد نشرت عبارات الترحيب بالزيارة عبر اللوحات الإعلانية الكبيرة بالشوارع العامة، في مؤشر على الاهتمام الكبير بالزيارة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في وقت سابق إن الزيارة تهدف إلى البناء على الزخم الجديد في العلاقات الذي حققته الاتصالات الأخيرة على مستوى القيادة.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان زار الإمارات مرتين منذ توليه منصبه في أغسطس آب الماضي للحصول على مساعدة اقتصادية لدرء أزمة العملة الأجنبية في البلاد.

وأنهت باكستان والإمارات الأسبوع الماضي الاتفاق على حزمة دعم بقيمة 6.2 مليار دولار لإسلام أباد ، من المتوقع أن يعلنها ولي عهد أبوظبي خلال زيارته اليوم.

وتهدف هذه الحزمة إلى مساعدة إسلام أباد على معالجة أزمة ميزان المدفوعات.

View this post on Instagram

Prime Minister Imran Khan drives His Highness Sheikh Muhamed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of UAE Armed Forces to Islamabad from Nur Khan Airbase. 🇵🇰🇦🇪 #PMIK A post shared by Imran Khan (@imrankhan.pti) on Jan 5, 2019 at 11:49pm PST

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً