"تجنبي الاسشوار والمكواه".. امنعي تساقط شعرك بهذه الخلطات الفعالة

منة موسى

11:45 ص

الأحد 06/يناير/2019

تجنبي الاسشوار والمكواه.. امنعي تساقط شعرك بهذه الخلطات الفعالة
حجم الخط A- A+


تعتبر مشكلة تساقط الشعر، من أكبر المشكلات التي تواجه أغلب النساء إن لم يكن جميعهم، فكل سيدة تتعرض لتساقط بعض من خصلات شعرها بشكل يومي، بنسبة تختلف من إمرأة لأخرى بقدر إهتمامها واتباعها طرق منع تساقطه ولمعانه بدلاً من تقصفه.

وقد تتعرض النساء لهذه الأزمة بسبب عوامل نفسية أو عدم الإهتمام بالشعر، أو بسبب الحمل والولادة، وقد تكون المشكلة وراثية، ولكن لا وجود لمشكلة بلا حل، ومن خلال الموقع نضع لكِ طرق تُخلصكِ من أزمة تساقط شعرك والعناية بة.

قد يكون الحل سهل بلا وصفات طبيعية، فمثلاً ابتعدي عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر بشكل دائم، تجنبي تمشيط شعرك وهو رطب، بل يُفضل تمشيطه وهو جاف، أيضًا قومي بقص الشعر كل ستة أسابيع على الأقل، وأكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة.

بخلاف الإبتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن جدا لأنه يُسبب أكثر تساقطه، أو تدليك فروة رأسك بشكل دائم وتمشيط خصيلات الشعر بقوة وعنف، وهناك أمر قد يكون بسيط لكنه الأهم، تناولي مكملات غذائية بإرشاد أي طبيب صيدلي، لتساعدك على منح شعرك العناصر اللازمة لتقويته، بجانب تناول الكثير من المياه.

خلطات لمنع تساقط شعركِ
من أفضل خلطات منع تساقط الشعر "البطاطا" وحصى اللبن، ضعي حبتين من البطاطا، وحفنة من حصا البان، وكوبين من الماء الساخن في إناء والتحريك، ثم تصفية الخليط، ثم شطف الشعر بالسائل الناتج.

الشاي الأخضر:
وضع أربع ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر، وكوب من الماء الساخن في إناء والتحريك، ثم تغطية الخليط وتركه جانباً لمدة خمس دقائق أو حتى يبرد، ثم تطبيقه على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون.

الحلبة:
خلط حفنة من الحلبة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء

عرق السوس:
خلط حفنة من عرق السوس، وملعقة صغيرة من الزعفران، وربع كوب من الحليب حتى تتجانس المكوّنات، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.

الكافور:
خلط كوب من الكافور، واللبن الزبادي حتى تتجانس المكوّنات، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ستين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون.

الصبار والحناء:
خلط ربع كوب من الحناء، واللبن الزبادي، وبياض بيضتين، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.

البيض:
خلط بيضتين مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.

موضوعات متعلقة