طريقة عمل بيتزا بالسوسيس

منة موسى

04:22 م

الخميس 10/يناير/2019

حجم الخط A- A+


طريقة عمل بيتزا بالسوسيس نُقدمها لكِ سيدتي من خلال التقرير، وتعتبر البيتزا من أشهر الأكلات الإيطالية التي سُرعان ما انتشرت إلى دول العالم لتكون أكلة عالمية بمذاقاتها المختلفة واللذيذة، ورغم إختلاق مذاق البيتزا من بلد لأخر، إلا أن طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية هي الأمثل والأشهى. وتختلف مذاقاتها حسب الرغبة، سواء كانت البيتزا بالفراخ أو البيتزا باللحمة المفرومة أو بيتزا بالسوسيس أو البيتزا بالجمبري أو البيتزا بالتونة والبيتزا المارجريتا.

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس من أشهر مذاقات البيتزا ، ويُفضل تناولها باستمرار، لذا تحرص ربات المنزل على معرفة طريقة عمل البيتزا بالسوسيس وصنعها لأطفالهم وعائلتهم رغم وجود مطاعم عِدة متخصصة في طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية، لكن طريقة عمل بيتزا بالسوسيس في المنزل تكون أكثر نظافة ومكوناتها أكثر جودة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل بيتزا محشوة الأطراف بالسوسيس مثل المحلات


طريقة عمل بيتزا بالسوسيس

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس من الوصفات السهلة البسيطة، ورغم إختلاق مذاق البيتزا من بلد لأخر، إلا أن طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية هي الأمثل والأشهى. وتختلف مذاقاتها حسب الرغبة، سواء كانت البيتزا بالفراخ أو البيتزا باللحمة المفرومة أو بيتزا بالسوسيس أو البيتزا بالجمبري أو البيتزا بالتونة والبيتزا المارجريتا. 



طريقة عمل بيتزا بالسوسيس 

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس نقدمها بخطوات بسيطة على ست البيت، لا تحتاجي للبحث على واقع الأكلات تابعينا عبر الموقع بطريقة جديد ووصفة جديدة لطريقة عمل البيتزا . 

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس يمكن أن تضاف إليها حلقات الببروني أو السلامي، لتعطي مذاق مميز. 

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس


طريقة عمل بيتزا بالسوسيس 

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس من أشهر مذاقات البيتزا ، ويُفضل تناولها باستمرار، لذا تحرص ربات المنزل على معرفة
طريقة عمل بيتزا بالسوسيس ، وصنعها لأطفالهم وعائلتهم رغم وجود مطاعم عِدة متخصصة في طريقة عمل البيتزا على الطريقة الإيطالية، لكن طريقة عمل بيتزا بالسوسيس في المنزل تكون أكثر نظافة ومكوناتها أكثر جودة. 

طريقة عمل بيتزا بالسوسيس 

كي تحصلين على طريقة عمل بيتزا بالسوسيس ، تجنبي الخطوات الخاطئة التي قد تقومين بها أثناء تحضير البيتزا ، لذا نقدم لكِ طريقة عمل بيتزا بالسوسيس . 

مكونات طريقة عمل بيتزا بالسوسيس 

نقدم لكِ سيدتي مكونات طريقة عمل بيتزا بالسوسيس الشهية . 

أولا طريقة عمل عجينة بيتزا بالسوسيس 

ثلاث أكواب ونصف كوب دقيق أبيض منخول جيدًا حتى يدخل يتخلله الهواء
ملعقة كبيرة خميرة فورية
ثلاث ملاعق كبيرة حليب بودرة
ثلاث ملاعق كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ثلاث أربع كوب حليب دافئ أو زبادي
ثلاث أربع أكواب ماء دافئ
ربع كوب زيت 

اخلطي الدقيق مع الحليب البودرة والملح والسكر والخميرة والبيكنج بودر، واحتفظي بنصف كوب فقط من الدقيق، ثم أضيفي الماء والزبادي والزيت واعجنيه جيدا ثم نرى إن كانت العجين تحتاج لإضافة المزيد من الدقيق أم لا ونضيف من نصف الكوب الذى احتفظنا به ونعجن حتى تتكون عجينة طرية ولينة لا تلتصق، ثم تترك لتتخمر من ساعة لساعتين فى مكان دافئ ثم تستخدم.



طريقة عمل بيتزا بالسوسيس


ثانيا طريقة عمل صلصة بيتزا بالسوسيس 

لعمل بيتزا واحدة 
2 ملعقة كبيرة ونصف صلصة طماطم 
فص ثوم مهروس
قليل من الملح والفلفل والكمون
يمكن اضافة ريحان او زعتر حسب الرغبة
ربع كوب من الماء 

قومي بوضع الثوم فى القليل من الزيت وحركيه حتى يذبل، بعدها أضيفي صلصة الطماطم والبهارات والماء وتترك لتتسبك قليلا نتركها حتى تبرد ثم نجهزها لوضعها فوق عجينة البيتزا بعد فردها. 

رابعًا طريقة عمل حشو بيتزا بالسوسيس 

سوسيس مقطع شرائح رقيقة
فلفل أخضر مقطع
طماطم مقطعة
زيتون أسود شرائح
قليل من الجبن الشيدر المبشور
جبن موتزاريلا مبشور


بعد تخمر العجين، نأخذ مقدار يكفى صينية واحدة من العجينونفردها فى صينية مدهونة بالزيت، ثم نمسح وجه البيتزا بالصلصة ثم نضيف شرائح السوسيس على الوجه، نضيف الطماطم ثم الفلفل ثم شرائح الزيتون ثم خليط الجبن على الخضروات، وأخيرا ندخلهاندخل البيتزا الفرن المسخن من قبل على درجة حرارة من 180 - 200 درجة حتى تنضج ويسيح الجبن.

موضوعات متعلقة