اعلان

مات البطل.. الآلاف يزفون الشهيد مصطفى عبيد إلى الجنة.. زوجته تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته.. وعمته: "كان بيودعنا في أيامه الأخيرة" (فيديو وصور)

جنازة الرائد مصطفى عبيد شهيد كنيسة العذراء بمدينة نصر

شيع الآلاف من أهالى قرية جزيرة الأحرار بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية جثمان الشهيد رائد مصطفى عبيد الذى استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية بجوار كنيسة العذراء بمدينة نصر، وشارك الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية واللواء رضا طبلية مدير الامن اليوم في الجنازة العسكرية للشهيد الرائد مصطفى عبيد بمدينة طوخ والذى استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة استهدفت كنيسة العذراء بمدينة نصر وقد اقيمت الجنازة العسكرية مع صلاة الظهر، وبمشاركة النائب أحمد بدوى عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة.

وقد قدم المحافظ واجب العزاء لأسرته، وأكد أن الإرهاب لن يثنى المصريين عن بناء دولتهم الحديثة وسوف يزيد تماسكهم ولن ينال الإرهاب الغاشم المأجور من عزيمتهم في بناء الوطن، وأعرب عشماوي عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد، مؤكدا أن الإرهاب الأسود ليس له دين ولا وطن وأن قضية الإرهاب والتصدي له مسئوليتنا جميعا حكومة وجيشا وشرطة وشعبا بمختلف فئات هذا الشعب العظيم وأنه لم ولن يستطيع أحد أيا كان أن يشق وحدة صفوفنا وأن ما حدث لن يزيدنا إلا إصرارا على ملاحقة الإرهاب والإرهابيين فى كل مكان حتى يتم القضاء عليهم تماما واقتلاعهم من جذورهم.

◄عمة الضابط مصطفى عبيد شهيد تفجير كنيسة مدينة نصر: "كان بيودعنا في أيامه الأخيرة" 

وقالت الحاجة آمال عبيد عمة الرائد مصطفى عبيد الذى استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية بجوار كنيسة العذراء بمدينة نصر: الشهيد من أهالى قرية جزيرة الأحرار بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية ومقيم بالقاهرة. مشيرة إلى أنه أصغر أشقائه ولديه محمود أخ أكبر وشقيقته مى، وبيلغ من العمر ٣٣ عاما، مضيفة إلى أن لديه منزلا بالقرية، ويقوم بزيارة أهله فى المناسبات فقط؛ نظرا لظروف عمله.

وأشار الحاج ربيع عبيد عم الشهيد إلى أنه كان دائم الزيارات فى الفترة الأخيرة، وكان يقوم بزيارة أهله مرتين كل أسبوع.

◄"أنا حاسس إني هموت".. زوجة شهيد كنيسة مدينة نصر تروي آخر ما قاله في حياته

ومن جانبها، قالت زوجة الرائد مصطفى عبيد الذى استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية بجوار كنيسة العذراء بمدينة نصر: إنها تزوجت من الشهيد منذ عام فقط، مشيرة إلى أنها حامل في الشهر السابع لأول طفل من الشهيد، وأشارت زوجة الشهيد، إلى أنها الزوجة الثانية وأنه متزوج من أخرى ولديه طفلين سيف ٤ سنوات ويارا ٣ سنوات .

وأضافت، أن الشهيد كان دائم الدعاء بطلب الشهادة، مشيرة إلى أنه تحدث معها كثيرا فى ذلك قائلا: "أنا حاسس إني هموت وأنا بأمن كنيسة".

ونوهت زوجة الشهيد إلى أنه تمت ترقيته لرائد منذ أشهر قليلة فقط.

يذكر أن الشهيد يبلغ من العمر ٣٠ عاما متزوج ولديه طفلين سيف ٤ سنوات ويارا ٣ سنوات وفى سياق متصل قرر المحافظ إطلاق اسم الشهيد على إحدى مدارس العزبة تقديرا وتخليدا لذكرى الشهيد الذي ضحى بروحه فداءا لوطنه.

كان انفجارٌ قد وقع بعبوة ناسفة بالقرب من كنيسة العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات الرائد مصطفى عبيد بمنطقة ما بين جامع والكنيسة، وإصابة اللواء انتصار منصور مدير مفرقعات القاهرة، والأمين أحمد اسماعيل، الذين تم على الفور نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً