اعلان
اعلان

أمن الفيوم يشدد الحراسة أمام الأديرة والكنائس قبل قداس عيد الميلاد (فيديو وصور)

أعلنت مديرية أمن الفيوم حالة الطوارئ، اليوم الأحد، أمام جميع الكنائس والأديرة، ورفع درجة التأهب القصوى، والدفع بمجموعات لتأمين قداس صلاة عيد الميلاد مساء اليوم. وقال اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم لـ "أهل مصر" إنه تابع بعض القوات القائمة على تأمين خدمات الكنائس والأديرة أثناء احتفالات وقداس أعياد الميلاد، كما تم المرور على خدمات تأمين دير العزب بدائرة مركز الفيوم، مؤكدا على اليقظة والحذر التام وتطبيق إجراءات التأمين دون استثناء على الجميع.

وشدد مدير أمن الفيوم على تشغيل البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس، والاستعانة بأفراد أمن الكنيسة للتعرف وتفتيش المترددين على الكنيسة، والتنسيق بين أفراد الشرطة وأفراد الأمن المدنيين من الكنيسة؛ للتعرف على المترددين على الكنيسة.

وأوضح مدير أمن الفيوم ضرورة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية ومتابعة كاميرات المراقبة على الأسوار ومحيط الكنائس على مدار اليوم الكامل، بالتنسيق مع مسئولي الكنائس.

وشهدت بعض شوارع محافظة الفيوم صباح اليوم إغلاقا تاما وعمل أكمنة متحركة، ومنع وقوف السيارات بجوار الكنائس، مع تواجد مكثف لدوريات المرور لتسهيل حركة السير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل