اعلان

الظروف الجوية السيئة تلقي بتأثيراتها السلبية على خدمات الاتصالات.. والشركات تعلن جاهزيتها لحل الأعطال

تمثل حالة الجو، والظروف المناخية السيئة، أهم العوامل المؤثرة بقوة على جودة خدمات الإتصالات للمكالمات الهاتفية وشبكات الانترنت، في ظل انخفاض درجات الحرارة بشدة خلال هذا الأسبوع، فضلا عن زيادة حدة الرياح الترابية التي تشهدها مصر، مع كثرة سقوط الأمطار، وانخفاض نسبة الرطوبة، وهو الأمر الذي قد يتسبب في ضعف جودة الخدمة.

أشار الدكتور خالد شريف، إلى أن حالة الجو السيئة، ومايصاحبها من شدة رياح عواصف قوية، تؤثر على كفاءة عمل محطات التقوية، وأبراج التشغيل، بما يؤدي إلى تراجع كفاءة خدمة الإتصالات.

وقال "شريف" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن شدة الرياح بالفعل من الممكن أن يكون لها تأثير على تراجع جودة الشبكات، وسواء في تقطع المكالمات الهاتفية وتشويشها، وتأثر الصوت، أو ضعف تحميل البيانات لخدمات الإنترنت، موضحًا أن هذا أمر طبيعي، في ظل الظروف الجوية التي تشهدها مصر حاليًا.

فيما كشف مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن تأثير انخفاض درجات الحرارة والرياح الترابية على شبكات المحمول، يقتصر على إلحاق الضرر بمحطات التشغيل فقط، في حالة سقوط أجزاء منها أو انقطاع توصيلاتها وكابلاتها، مضيفًا أن خدمات الإنترنت، أكثر تأثرًا بسبب الكابلات النحاسية، التي تتأثر كفاءتها بانخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن استراتيجية وزارة الإتصالات بإحلال كابلات الألياف الضوئية، ستساعد على مواجهة ذلك التأثير في المستقبل.

وأعلنت شركات الاتصالات، حالة استعداد فوري لحالة المناخ التي تشهدها مصر، خلال الفترة الحالية، حيث كثفت فرق الطوارئ بشركة اتصالات مصر، بإشراف وتواجد دائم من المهندس خالد مرشد رئيس القطاع الفني بالشركة نشاطها خلال الساعات القليلة الماضية، في ظل الظروف الجوية السيئة، وأصبحت في حالة استنفار مستمر حتى تنتهي الموجة السيئة للطقس، وحتى تكون جاهزة على الفور لإصلاح أي عطل فى الشبكات والتوصيلات.

فيما أوضح مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، إلى أن شركته اتخذت كافة احتياطاتها بتأمينها للخطوط التي تتمتع بوجود خط احتياطى، إضافة إلى الخط الأصلى، ويتم الانتقال إلى الخط الاحتياطى أوتوماتيكيًا لحين إصلاح الخط الأصلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة