اعلان

تنفيذ 15 ألف وصلة صرف صحي في 12 محافظة.. و50 منطقة استثمارية صناعية بالقرى.. جهود التنمية المحلية لتوفير حياة كريمة للمواطنين

وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

تواصل وزارة التنمية المحلية جهودها في توفير حياة كريمة للمواطنين والفئات المجتمعية المهمشة والأكثر احتياجًا للخدمات وحتى تصل تلك الخدمات إلى مستحقيها فعليًا ومنع الازدواجية وضمان استدامة الخدمات، والاهتمام بالأسر الأولى للرعاية وتوصيل كافة المرافق والمشروعات السكنية والصناعية لهم.

ووفقًا لمبادرة "حياه كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بداية العام الجديد 2019 لتوصيل كافة الخدمات الحياتية إلى القرى والأسر الأولى بالرعاية.

وأكد وزير التنمية المحلية أن من بين جهود الوزارة في 2019، هو مد خدمة الصرف الصحي للمواطنين الأولى بالرعاية لتحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على الصحة العامة من خلال تنفيذ وصلات الصرف الصحي المنزلية لعدد 70 ألف مشترك لخدمة حوالي 700 ألف مواطن بتكلفة قدرها 250 مليون جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم تنفيذ 15 ألف وصلة منزلية بتكلفة تجاوزت 80 ملايين جنيه، خلال الفترة الماضية، فى 49 قرية بـ12 محافظة هى الأقصر وقنا وبنى سويف والمنوفية والفيوم وسوهاج ودمياط والبحيرة والقليوبية وكفر الشيخ والجيزة والإسماعيلية والسويس وبورسعيد واستفاد من هذه الوصلات 292 ألفًا و478 أسرة.

وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم العمل على تحقيق الخدمات المطلوبة للمواطنين الأولى بالرعاية من خلال استكمال أعمال التنفيذ للخدمات العامة المطلوبة بقري المرحلة الأولى وعددها 78 قرية بتكلفة قدرها 1,5 مليار جنيه.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه سيتم أيضًا الانتهاء من المخططات العمرانية لعدد 175 قرية وتوقيع نقاط الحيز العمراني لعدد 7000 عزبة ونجع، وتوفير استثمارات الدولة من خلال الانتهاء من تنفيذ 25 مشروع صرف صحي بالمشاركة الشعبية لخدمة 400 ألف مواطن بتكلفة 750 مليون جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم توفير فرص عمل لعدد 7500 شاب بتكلفة قدرها 750 مليون جنيه، لتحقيق رواج اقتصادي وسلام اجتماعي من خلال مشروع شارع مصر وعربات الطعام المتنقلة، بالإضافة إلى تنفيذ 50 منطقة استثمارية صناعية من خلال شغلك في قريتك لعدد 10 آلاف فرصة عمل بالقرى بتكلفة مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"