اعلان

السيسي يحضر افتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

نجح الفريق الأول للنادي الأهلي في الحصول على خدمات اللاعب حسين الشحات، قادمًا من العين الإماراتي، بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف، في صفقة قٌدرت بـ5.5 مليون دولار ، ويعد الشحات لاعب "جوكر" أي أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز.

اللاعب صاحب الـ27 عامًا، يلعب في مركز وسط الملعب كما أنه يجيد اللعب خلف المهاجمين، ويؤدي في الجناحين الأيمن والأيسر، كما أن لاسارتي المدير الفني للأهلي، يستطيع الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن.

المارد الأحمر يمر بحالة ترميم لكل خطوطه، حيث تعاقد مع صانع ألعاب "محمد محمود" وجناح "جيرالدو" ويسعى إلى جلب متوسط ميدان قوي في الفترة المقبلة، ولكن السؤال الأهم كيف سيوظف الأوروجوياني الصفقة التي أثارت الجدل لأكثر من شهرين؟.

ً

اقرأ أيضًا:ملخص مباراة الريال اليوم 6-1-2019 | ملخص الريال اليوم | ملخص خسارة ريال مدريد اليوم | اهداف مباراة ريال مدريد اليوم 6-1-2019

-ويجيب "أهل مصر" على.. كيف يوظف لاسارتي الشحات في الملعب؟

الظهير الأيمن

في ظل غياب أحمد فتحي والاعتماد على محمد هاني في مركز الدفاع، وعدم نجاعة كريم نيدفيد في الجبهة اليمنى، قد يلجأ لاسارتي إلى إقحام الشحات كظهير أيمن، في المباريات المقبلة، وإذا نجح في مهمته، وهو المتوقع حيث أجاد في نفس المركز مع مهد نجوميته مصر المقاصة.

صناعة اللعب

الشحات قدم أداءًا كبيرًا مع العين، خاصة في بطولة كأس العالم للأندية التي حصل فيها الفريق الإماراتي على المركز الثاني، وظهر بشكل مثالي أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وتبدو كل الفرص متاحة أمامه لتثبيت أقدامه في مركز الماجيكو محمد أبو تريكة، أفضل صانع ألعاب في تاريخ الكرة المصرية.

وبدوره المارد الأحمر سيجد البديل المناسب، لعبدالله السعيد، الذي قيل عنه أنه ليس بديًلا، ولكن سيواجه الشحات منافسة كبيرة من ناصر ماهر ومحمد محمود اللذان يلعبان في نفس المركز.

وسط الملعب

قد يضطر لاسارتي إلى إشراك حسين في مركز وسط الملعب، مع حسام عاشور، ولكن في هذه الحالة سيفقد عمرو السولية مركزه، لأن الشحات سيكون بمثابة نقطة الربط بين الخطين الخلفي والأمامي، بمعنى أن عاشور سيتولى المهام الدفاعية البحتة للوسط، فيما سيكون الشحات حرًا وراء صانع اللعب والجناحين.

الأهلي قد يعتمد على طريقة خصمه اللدود الزمالك، حيث يلعب الأخير بطارق حامد في وسط الملعب بجانب التونسي فرجاني ساسي صاحب الميول الهجومية، إلى جانب أن اللاعب قد ينتقل إلى مركز صناعة اللعب في حالة تأخر الفريق، لزيادة الكثافة الهجومية.

الجناح الأيمن أو الأيسر

أخر مركز قد يلعب فيه الشحات في الأهلي، الجناح الأيمن أو الأيسر، لا لضعف اللاعب في هذين المركزين، ولكن لأن القلعة الحمراء تملك أكثر من لاعب في هذين المركزين، فأجاي ومؤمن ووليد وجيرالدو وحمودي ومحارب وصلاح محسن، يجيدون اللعب في نفس المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة منذ وفاتها.. أسرة مريم مجدي تلتقي بطفلتيها في سويسرا (صور)