اعلان

سلام ومحبة.. رسائل من العاصمة الإدارية للعالم: الكنائس محمية بدماء المسلمين.. وشكر خاص للرئيس والقوات المسلحة (فيديو)

رٌفع الأذان ودقت أجراس الكنيسة في العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس، الجميع كان هناك ليؤكدوا رسالة واحدة هي أن لا مكان لطائفية في مصر، السلام والمحبة هما السبيلان اللذان يجاهد من أجلهما المصريون جميعًا تحت قيادة الرئيس، الذي افتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

في سابقة هي الأولى في العالم، امتزجت ترانيم الكنيسة مع التواشيح في حفل افتتاح المسجد والكنيسة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من كبار الدولة، في الوقت الذي رفعت الأجهزة الأمنية في العاصمة والمناطق المتاخمة درجة الاستعداد القصوى خاصة مداخل العاصمة وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين فعاليات الزيارة ومراجعة الخطة الأمنية بالمنطقة.

- شيخ الأزهر يلقي كلمة بالكنسية وتواضروس داخل "الفتاح العليم"

مشاهد الوحدة الوطنية استمرت على مدار أكثر من 3 ساعات مساء اليوم، فتحت صحن كنيسة ميلاد المسيح، تقدم شيخ الأزهر أحمد الطيب بالشكر للرئيس وللبابا تواضروس كما هنأ الأقباط بأعياد الميلاد، قائلًا: "أعتبر أن هذا الحدث حدث استثنائى ربما لم يحدث من قبل على مدى تاريخ المسيحية والإسلام"، مؤكدًا أن الدولة الإسلامية ضامنة شرعا لكنائس المسيحيين ومعابد اليهود، وأن الشرع يكلف المسلمين بحماية المساجد والكنائس بالقدر نفسه والمسلمون يتقدمون فى حماية الكنائس على إخوتهم المسيحيين بناء على آية صريحة فى القرآن الكريم تكلف بالقتال للدفاع عن دور العبادة.

اقرأ أيضًا:

السيسي: افتتاح الكنيسة الكاتدرائية ومسجد الفتاح العليم "لحظة تاريخية" (فيديو)

وعلى الجهة الأخرى كان البابا تواضروس يلقي كلمة داخل مسجد "الفتاح العليم"، أكد فيها أن مصر تشهد اليوم مناسبة غير مسبوقة في التاريخ، حيث نحتفل فيها ونشاهد مآذن هذا المسجد الكريم، تتعانق مع منارات كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، ثم وجه حديثه للرئيس قائلًا: "كل الشكر لسيادتكم ولكل الشركات التي عملت وشاركت في هذه الأبنية من مهندسيين وفنيين وعمال والمكاتب الاستشارية، وأقدم شكرا خاصا للقوات المسلحة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التى خططت وأشرفت على عملية التنفيذ واهتمت بإنجاز هذا العمل العظيم فى هذه الفترة الوجيزة.. نصلى لله من أجل أن يديم وحدتنا وحبتنا جميعًا وليشهد العالم فى هذه الليلة المباركة كيف أن مصرنا تعيش فى هذه الوحدة والمحبة".

- الفتن قائمة وتزيد المصريين قوة

وخلال الاحتفال ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة له، اختار فيها أن يشير إلى جملة قالها البابا تواضروس قبل نحو 4 سنوات، وهي "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن"، ليؤكد الرئيس أن تلك الكلمات لن ينساها أبدًا، مضيفًا: "خلوا بالكم من بلادكم يا مصريين.. فالحفاظ على الوطن يساعد على البناء".

اقرأ أيضًا:

"وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".. حكاية جملة لن ينساها الرئيس

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن لحظة افتتاح الكنيسة الكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومسجد الفتاح العليم "لحظة تاريخية"، لاسيما أنها ترسل رسالة لجميع شعوب العالم أن الشعب المصرى "شعب واحد" وسيظل طوال العمر "شعب واحد"، مشدداً على أن المحبة والتسامح سيظلان بين شعب مصر، مضيفًا أن الذى حفظ مصر من كيد الخائنين هو الله سبحانه وتعالى، مشدداً على أن الله سيظل يحفظها بسبب طيب أهلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً