اعلان
اعلان

النيابة تأمر بحبس 4 أشخاص لاتهامهم بالسرقة بالإكراه في التجمع الخامس

كتب : اهل مصر

أصدرت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة قرارًا بحبس 4 أشخاص على ذمة التحقيق على خلفية اتهامهم بتكوين فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه في التجمع الخامس.

وجاءت بداية الواقعة عندما أثناء تمكن رجال مباحث قسم شرطة التجمع الخامس من ضبط "هشام.م.ح" 28 سنة سائق، سبق اتهامه في قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن 5 سنوات في قضية إحداث عاهة مستديمة، و"أحمد.ح.ح" 19 سنة عامل، و"مصطفى.ج. ج" 21 سنة سائق، ومقيمين بدائرة قسم شرطة القطامية، و"عبد العزيز.أ.ع" 23 سنة عامل، ومقيم بالجيزة، وبحوزتهم «هاتف محمول، رخصة قيادة خاصة باسم "حمدى.ع.ع"، ورخصة تسيير سيارة»، وذلك خلال تفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم.

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات اعترفوا بسرقتها كرها عن أحد الأشخاص حال سيره بدائرة القسم، وأثناء الفحص حضر "حمدي.ع.ع" 29 سنة، سائق بإحدى الشركات، ومقيم بالجيزة، والذي قرر بأنه حال سيره بالسيارة قيادته بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، استوقفه المتهم الرابع لتوصيله إلى إحدى المناطق بدائرة القسم، وأثناء ذلك طلب منه التوقف بالسيارة بدعوى قضاء حاجته.

وأضاف أنه فور توقفه بالسيارة فوجئ بقيام باقي المتهمين باستقلال السيارة في محاولة لسرقتها بالإكراه، إلا أنه تمكن من استخلاص مفاتيح السيارة فاستولوا على هاتفه المحمول ورخصتي القيادة والتسيير (المضبوطين بحوزتهم) وفروا هاربين، واتهمهم بسرقته بالإكراه.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق التي أصدرت قرارها السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً