اعلان

محافظ المنوفية يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد.. ويؤكد نشر رسالة السلام ونبذ العنف

اهل مصر
اهل مصر

قدم، صباح اليوم الاثنين، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية التهنئة بعيد الميلاد المجيد للأنبا بنيامين مطران المنوفية والإخوة الأقباط؛ بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة، وسوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة، والشيخ أحمد الفقى أمين عام بيت العائلة بالمنوفية، والدكتور عبد الحميد الشيخ وماجد أبو الخير عضوي مجلس النواب. وأكد محافظ المنوفية وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين.

نشر رسالة السلام

وأشاد محافظ المنوفية في تهنئته الأقباط بعيد الميلاد المجيد بدور علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي في نشر رسالة السلام ونبذ العنف والتطرف وتوحيد الصفوف، وأشار محافظ المنوفية في تهنئته الأقباط بعيد الميلاد المجيد إلى أن راية مصر ستظل عالية، وستبقى مصر قائمة بدورها في نشر رسالة السلام.

وأضاف أحمد الفقي أمين عام بيت العائلة بالمنوفية أن المسلمين والأقباط متساوون في كافة الحقوق والواجبات، مشيداً بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح، أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط ومسجد الفتاح العليم.

وأشار مطران المنوفية إلى أن ميلاد المسيح سيظل تجسيدا لهذه المعانى الإنسانية والقيم السامية التى كان لها بالغ الأثر فى بناء الحضارة على أرض مصر، موضحا أن مصر ستظل دائما رمزاً للأمن والأمان بوحدة شعبها بكافة أطيافه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل