اعلان

عواصف وأمطار.. استمرار موجة الطقس السيئ لمدة 72 ساعة

كتب : نهى نجم

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الطقس السيئ الحالية مستمرة حتى الجمعة المقبلة، موضحًا أن يومي الأربعاء والخميس، على وجه التحديد، يشهدان نشاطًا للرياح غير المحملة بالأتربة، تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة.

وأكد "شاهين" في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة ستظل منخفضة بقيمة 3و4 درجات، مما يزيد الإحساس بالبرودة في الساعات الأولى والمتأخرة من اليوم، ناصحًا المواطنين بارتداء ملابس شتوية ثقيلة، وللسائقين عليهم أن يتجنبوا القيادة أثناء سقوط الأمطار، تحسبًا لأي إنزلاقات في الطرق العامة والميادين، مما يتسبب ذلك في حوادث الطرق.

ويسود طقس بارد غدًا الثلاثاء، على شمال البلاد، حتى القاهرة مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية، تنشط على شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري تمتد إلى القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً