اعلان

"زي روسيا وأبرد من الصين".. الأرصاد تكشف عن المدينة الأكثر برودة في مصر: أقل من الصفر

اهل مصر
كتب : نهى نجم

تضرب محافظات مصر حالة من الطقس السيئ، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تصل درجات الحرارة في بعض المناطق لأقل من الصفر وتصاحبها أجواء أوروبية نراها فقط على الشاشات في الأفلام الأجنبية كسقوط الثلوج والسيول والعواصف، بل وانخفضت درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي المتعارف عليه في مصرنا الحبيبة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن منطقة سانت كاترين تواصل درجات حراراتها الإنخفاض عن المعدل الطبيعي ويصاحبها سقوط ثلوج وطقس شديد البرودة، مؤكدة أن شهر يناير هو أبرد شهور العام في مصر.

وعند مقارنة منطقة سانت كاترين بمدن الصين وروسيا سنجد أنها أصبحت باردة مثلها حيث بدأت تدريجيًا تتساوى مع أبرد دولة في العالم وهي روسيا، حيث إنه في الوقت الذي سجلت فيه درجات الحرارة في مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء درجة حرارة -1، كانت درجات الحرارة في عدد من المدن الصينية أكثر دفئًا، ففي مدينة كومينج سجلت درجات الحرارة 11، وفي مدينة تشانغا وصلت درجة الحرارة إلى 5 درجات، وفي تشنغدو وصلت درجة الحرارة إلى 7 درجات مؤية، أما مدينة نانينج، فسجلت اليوم درجات الحرارة 10 مع جو ممطر.

روسيا بدورها التي يضرب بها المثل في شدة البرودة، جاءت مدينة فيها بدرجات حرارة مطابقة لسانت كاترين، وهي مدينة سانت بطرسبرج، التي كانت شاهدة على كأس العالم ومشاركة منتخب الفراعنة فيها.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أن موجة الطقس السيئ ضربت سانت كاترين خلال الأيام الماضية مما أدى إلى سقوط ثلوج وأمطار غزيرة، مضيفًا أنها من المتوقع أن تستمر في تلك الموجة خلال الأيام المقبلة، حيث تسجل كاترين اليوم الثلاثاء، درجات الحرارة الصغرى -1، والكبرى 10 درجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً