اعلان

مقتل 5 جنود من الجيش اليمني بقصف خطأ لطيران التحالف

مقتل 5 جنود من الجيش اليمني بقصف خطأ لطيران التحالف
كتب : وكالات

قُتل خمسة جنود من الجيش اليمني المدعوم من التحالف، يوم الاثنين، بقصف لطيران التحالف على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال مستشار محافظ الجوف الشيخ سعيد بن مقعس المظفري على صفحته على "فيسبوك": إن "طيران التحالف قصف بالخطأ مواقع في منطقة القعيف بمديرية خب والشعف شرق الجوف".

وأضاف أن القصف الجوي الخاطئ أسفر عن مقتل، ناجي الفقعان الجعيدي، عبدالله الفقعان الجعيدي، سالم بن مصلح الجعيدي، القائد علي بن حسين لجغل المعطري، حسين محمد لصقر الجعيدي.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و"الحوثيين" في ديسمبر الماضي لجملة من الاتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً