اعلان

وزير التنمية المحلية: 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة على العمالة الحرفية الماهرة

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن وزير التنمية المحلية عن اعتماد 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة. حيث وافق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على إتاحة مبلغ 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين، وذلك من ميزانية الوزارة؛ للبدء في البرنامج التدريبى لـ٥٢٣ متدربا من شباب الحرفيين فى 17 محافظة خلال عام 2019 وذلك بمراكز تدريب الصناعات الحرفية بالمحافظات.

العمالة الحرفية الماهرة

وقال وزير التنمية المحلية إن هذه الدورة التي تكلفت 800 ألف جنيه لتدريب شباب الحرفيين فى 17 محافظة تأتي في إطار خطة الوزارة لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التى تساهم فى نشر الصناعات الحرفية. وأكد وزير التنمية المحلية سعي الوزارة لتدريب العمالة الحرفية الماهرة؛ للإسهام في نشر الصناعات الحرفية وسد الفجوة في سوق العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إليها الوزارة بعمل التدريب التحويلي لشباب الخريجين.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه سيتم إقامة الدورات التدريبية بمراكز التدريب على الصناعات الحرفية بالمحافظات والتي دعمتها الوزارة بالميكنة اللازمة مع تغطية تكاليف هذه الدورة وتوفير الخامات اللازمة للتدريب .

وطالب الوزير شعراوي الشباب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي بهذه المراكز التواصل مع ادارات الصناعات الحرفية بدواوين عموم المحافظات لتسجيل بياناتهم والإستفادة من هذا البرنامج.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى الإيجابيات التي ستتحق بالتدريب الذي سيتم رعايته من خلال الوزارة، وذلك من خلال توفير فرص عمل حقيقية عن طريق صندوق التنمية المحلية وبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية" مشروعك " بتقديم قروض ميسرة للشباب لبدء مشروعاتهم الصغيرة التى تم تدريبهم عليها، وفى إطار منظومة الحكومة لتوفير وتسهيل إيجاد فرص عمل للشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً