اعلان

"شغلك جنب بيتك".. دليفري الحكومة لمحاربة البطالة: "وظيفتك لحد عندك".. محافظة الجيزة: نستهدف الشباب وقريبا افتتاح مصانع صغيرة لهم

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

مع بداية العام الجديد 2019، تقدم وزارة التنمية المحلية عددًا من المشروعات المهمة للشباب وتسهيلات لهم للقضاء على البطالة وإقامة مشروعاتهم وتوسيع قاعدة الاستثمار لهم حتى يصبحوا رجال أعمال في المستقبل آجلًا أم عاجلًا. 

واستهلت وزارة التنمية المحلية مبادرة «شغلك جنب قريتك» ودعمتها بكافة المحافظات لتوفير فرص عمل وإنشاء قاعدة عريضة من الاستثمار لهم وبدء حياة كريمة لهم حتى يضعوا أرجلهم على أول الطريق. 

وقال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن مشروع «شغلك جنب قريتك» يأتي بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والصناعة واتحاد الصناعات والمحافظات، بعد أن قامت الوزارة بحصر عدد من القرى والأماكن لاستغلالها في المحافظات لإقامة مشروعات مغذية وإقامة مصانع صغيرة للحد من البطالة. 

وأوضح النائب محمد الحسيني، عضو بلجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع «شغلك جنب قريتك» إيجابي، ويشجع الشباب على العمل ويساعدهم في التفكير خارج الصندوق بعيدًا عن الوظائف الروتينية. 

وأضاف الحسيني لـ«أهل مصر» أن مثل تلك المشاريع تسهل على الشباب في العمل في مجال يحبه ويتسم بالتميز به حتى يستطيع أن يحقق مكاسب مادية ويتخذها مصدر رزق له. 

وطالب الحسيني المحافظين بأن يتعاونوا مع الوزير لوضع خريطة حقيقية باحتياجات كل قرية أو حي أو مدينة وما ينقصها وتبدأ في حصره وإنشاء مصانع مخصصة له، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع تتسم بها كل محافظة على حدة حتى تحقق مكاسب ذاتية وتبدأ في تطبيق اللامركزية. 

وأكد الحسيني أن شريحة كبيرة من الشباب بحاجة لمثل تلك المشاريع خاصة وأنه يوفر وقت ومجهود لأن الوظيفة قرية من منزله ولايحتاج إلى جهد ومواصلات أو السفر من محافظة لأخرى بحثًا عن العمل. 

«محتاجين نشوف دا على أرض الواقع قريب»، بهذه الكلمات يطالب الحسيني الوزارة بالسير في المشروع بخطى سريعة لأن هناك شريحة عريضة من الشباب في القرى المهمشة بحاجة لذلك جدًا. 

لغة واحدة هي سبب نجاح أي مشروع، لذا يدعم الحسيني فكرة تعاون وتكاتف الجهات والوزارات للبدء في تطبيق المشروع على أرض الواقع لتحقيق طموحات وأمل الشباب في توفير فرص عمل بالآلاف لهم. 

وقال مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، إنه قريبًا سيتم إنشاء عددًا من المصانع الصغيرة للشباب ضمن أعمال المبادرة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

«الشباب هدفنا».. هكذا أكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، مضيفًا أن المحافظة تقيم عددًا من المتلقيات لتوظيف الشباب، ففي بداية العام الجديد 2019 قامت المحافظة بفتح الملتقى الوظيفي الأول لشباب الجيزة بمقر نادي الجزيرة. 

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن المتلقى يوفر 9200 فرصة عمل، منها 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 70 شركة من "أكتوبر والقرية الذكية والعجوزة" ، برواتب تتراوح ما بين1200 إلى 3500 جنيه.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً