خالد منصور يناقش "قريبًا من البهجة" بـ"الثقافية".. الأربعاء

ياسر الشيمي

12:00 م

الثلاثاء 08/يناير/2019

خالد منصور يناقش قريبًا من البهجة بـالثقافية.. الأربعاء
حجم الخط A- A+

يستضيف الإعلامي خالد منصور فى حلقة الأربعاء 9 يناير، من برنامج ليالى (ليلة القصة والرواية) فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية الكاتب أحمد سمير حول روايته "قريبًا من البهجة".

يبدأ أحمد سمير الرواية بـ«إلى الله.. هكذا يتوجه الإهداء إلى الله»، وتتشكل «قريبًا من البهجة» من مجموعة مشاهد إنسانية بسيطة تشكل في مجموعها مشهدًا كاملًا؛ بمعنى بانوراما واسعة لتناقضات بشرية سترى فيها من حولك، وعلى الأغلب ستكتشف فيها نفسك أيضا. فالبهجة لا تغيب فى الرواية، وتقترب جدًا من ملامستها، لكن الخبر الأهم أن الاقتراب وحدە لا يكفي، فالاقتراب ببساطة يعني أنك لم تصل.

أحمد سمير؛ صحفي وكاتب مقالات مصري، من مواليد 1981، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة عام 2003، وبدأ العمل الصحفي عام 2005 في جريدة الدستور، بدأ كتابة مقالات الرأي عام 2010 في موقع البديل الإلكتروني، ثم عمل كاتبًا صحفيًا في «بوابة المصري اليوم»، ثم في «بوابة الشروق».
فاز أحمد سمير بجائزة نقابة الصحفيين لأفضل مقال سياسي مرتين متتاليتين عامي 2014 و2015، وجائزة مصطفى الحسيني لأفضل مقال صحفي عام 2014. صدر له كتابي «مانشيتات يوم القيامة»، و «أحمد 1981»، عن دار الشروق.

موضوعات متعلقة