اعلان

"قبل الهنا بسنة".. التعليم تستعد لمعركة الثانوية العامة بـ"باسورد لكل طالب".. مدير الامتحانات: على الطلاب الحصول على بريد إلكتروني عقب انتهاء إجازة نصف العام

وزارة التربية والتعليم
كتب : محمد سعد

مع حلول العام الجديد، بدأت وزارة التربية والتعليم الاستعداد المبكرة لامتحانات الثانوية العامة، في ظل نظام دراس جديد أصبح يلقب بـ «بعبع المنازل»، ومن المقرر أن تنطلق أولى امتحاناته في 8 يونيو المقبل، وعلى الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرًا على الاستعداد لها، إلا أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدو أنه يريد العمل مبكرًا لتلاشي أية أخطاء من المحتمل أن تقع.

وزارة التعليم، أعلنت عن بدء تسجيل الاستمارات الإلكترونية، لطلاب الثانوية العامة، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة، وطالبت باتباع 5 خطوات أساسية لتلاشي أية أخطاء، جاء على رأس هذه الخطوات الحصول على الرقم السري والباسورد الخاص بكل طالب، ثم البدء في الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة، أما عن الخطوة الثانية، يتطلب من الطالب ملئ بيانات الاستمارة.

وألزمت وزارة التربية والتعليم الطلاب باختيار الشعبة، حيث يوجد أمام كل شعبة المواد الخاص بها، ثم اختيار اللغة الأجنبية الأولى والثانية، على أن يقوم الطالب بطباعة الاستمارة بعد تسجيل البيانات، ويحصل على صورة من هذه البيانات، وفي حالة وجود خطأ في البيانات أو عدم التسجيل، يستوجب على الطالب التوجه إلى المدرسة لتصحيح البيانات.

وعلمت «أهل مصر» أن عملية تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب المستجدين ستستمر حتى 4 فبراير المُقبل، ويتطلب ذلك الاحتفاظ بصورة من الاستمارة الإلكترونية لحاجة الطالب لها لكتابة الاستمارة الورقية.

خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طالب جميع طلاب الثانوية العامة بسرعة الانتهاء من كتابة الاستمارة الإلكترونية، ومن ثم الحصول على بريد إلكتروني وكلمة سر، للاستعداد لكتابة الاستمارة الورقية عقب انتهاء إجازة نصف العام.

وأضاف «عبد الحكم»، فى تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أنه في حالة طباعة الطالب للاستمارة، يمكنه تعديل الخطأ إذا كان هناك خطأ في البيانات عن طريق المدرسة، ولا يمكن للطالب تعديل الخطأ إلكترونيًا مرة أخرى.

ومن استمارات الطلاب إلى كنترولات الثانوية العامة، التى بدأ التساؤل عن طبيعة عملها هذا العام، خاصة مع إعلان الدكتور طارق شوقي، أن هذا العام سيشهد تطورات حديثة في كنترولات التصحيح، وبالتزامن مع هذا القرار تقدم نحو 1000 شخص، بأوراقهم إلى وزارة التربية والتعليم، للعمل في كنترولات الثانوية العامة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية، فيما تقوم وزارة التربية والتعليم بفحص بيانات وأرقام المتقدمين لاختيار الأنسب من حيث الكفاءة والخبرة.

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى وضع شروط جديدة لإحكام السيطرة على أي مشكلة قد تواجه الامتحانات، وألزمت رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان المراقبة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، بالتوقيع على إقرار بعدم وجود موانع تحول دون القيام بالمهام المطلوبة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة لـ«أهل مصر» أن الإقرار يتضمن عدة بيانات، وجاء نص الإقرار كالتالي: «أقر أنا بأن جميع البيانات بالاستمارة صحيحة وعلى مسئوليتي ، وأني اطلعت على كافة الشوط والضوابط الواردة بالإعلان وأقبل العمل المرشح له بأي قطاع على مستوى الجمهورية».

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً