اعلان
اعلان

برلماني: فوز مصر باستضافة أمم أفريقيا 2019 أكبر دليل على حجم الأمان بها

الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، أن فوز مصر بشرف تنظيم بطولة بطولة الأمم الإفريقية، تأكيد لدور مصر الريادي ومكانتها في القارة الإفريقية، وأكبر رد على حجم الأمن والأمان التي تتمتع به مصر.

وقال " نصر الدين"، في بيان أصدره منذ قليل، أن قدرات مصر وإمكانياتها رجحت كفتها على جنوب إفريقيا، خاصةً فيما يتعلق بالجوانب الفنية الكروية، حيث يتفوق المنتخب المصرى صاحب المركز الـ46 عالميًا على نظيره الجنوب أفريقى فى المركز الـ72 مع طفرة كروية كبيرة فى الكرة المصرية بتألق فرق أنديتها عن نظيرتها بجنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن ثقة الإتحاد الإفريقي في مصر، لم تأت من فراغ، فالدينا بنية تحتية ضخمة، وشبكات طرق حديثة ومنشآت رياضية جديدة رائعة فى القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة وأسوان والأقصر وبورسعيد والإسماعيلية، مع توافر الأمن والأمان فى الشارع المصرى بكل المحافظات وقدرات بث وإخراج تليفزيونى عالمي، وجماهير مثالية تحرك الصخر، كما أن التاريخ يزخر بالعديد من المواقف التي تثبت نجاحنا في تنظيم مثل هذه البطولات الكبرى.

وتوجه عضو مجلس النواب، بالتهنئة إلى مصر قيادةً وشعبًا، بهذا الفوز المستحق، ومشيدًا بجهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة في هذا الملف.

وكان المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى "كاف" أعلن صباح اليوم خلال اجتماعه بالعاصمة السنغالية داكار، واختار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب إفريقيا التى نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء